المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بكين: محادثات وزير الخارجية مع نظيره الياباني ستتناول الحملات الدعائية السلبية ضد الصين

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 08:49 م
طباعة
أكدت الصين، اليوم الثلاثاء، أن وزير خارجيتها وانغ يي سيتناول بوضوح وبشكل رسمي خلال زيارته إلى طوكيو، التي وصل إليها في وقت سابق اليوم، موقف بكين من الحملات الدعائية السلبية التي تشنها اليابان ضدها فيما يخص قضية بحري الصين الجنوبي والشرقي، وكذا إصرارها الملحوظ على تجاهل آراء الدول الأخرى بالمنطقة والسواد الأعظم من أعضاء المجتمع الدولي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ - في تصريح اليوم - إن الوزير سيفعل هذا خلال لقاء ثنائي سيتم عقده مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا، على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن وانغ يي يعتزم خلال زيارته لليابان، وهي الأولى له منذ توليه مهام منصبه، أن يحث طوكيو على اتخاذ خطوات ملموسة والعودة إلى العمل جنبا إلى جنب مع بكين لضمان النمو السليم والمطرد للعلاقات الثنائية.

يُذكر أن الصين كانت أعربت عن تعجبها من بعض التقارير الإخبارية التي تتحدث عن أن قرارها هي واليابان وكوريا الجنوبية بتحديد غدا الأربعاء موعدا للاجتماع الدوري المشترك لوزراء خارجيتهم في طوكيو كان فجائيا وغير متوقعا، وذلك بسبب زيادة حدة الخلافات بين الدول الثلاث مؤخرا على خلفية بعض النزاعات الإقليمية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الصينية أن الاجتماع هو لقاء دوري يُعقد بشكل منتظم بين الوزراء الثلاث، نافيا أنه كان هناك بطء في تحديد توقيته بسبب الخلافات التي تشوب العلاقات حاليا بين بكين وطوكيو وسيول، ومشيرا إلى أنه من الطبيعي قبل مثل تلك الاجتماعات المتعددة الأطراف أن يتم النقاش بين الأطراف المعنية حول جميع التفاصيل والترتيبات، ثم يأتي بعد هذا إعلان التواريخ وجدول الأعمال في التوقيت المناسب.

وقال كانغ إن المحادثات ستتناول التعاون المتبادل ومستقبل التنمية المشتركة، كما سيتم خلالها تبادل الآراء حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق إلى توقعات الصين بشأن الاجتماع، فقال إنها تأمل أن يؤدي إلى المساعدة في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين زعماء الدول الثلاث خلال اجتماعهم في سيول في نوفمبر الماضي، وأن يؤدي إلى دفع التعاون الثلاثي إلى آفاق أعلى، ويسفر عن فوائد ملموسة للشعوب في الصين واليابان وكوريا الجنوبية، ويسهم في تحقيق المزيد من السلام والاستقرار والازدهار والتنمية داخل المنطقة وخارجها.

وكان المتحدث قد أكد، في تصريحات سابقة، أن الصين لديها موقف ثابت وواضح فيما يخص العلاقات الثنائية مع اليابان، داعيا طوكيو للالتزام بكل جدية بالمبادئ التي تنص عليها الوثائق السياسية الأربع التي تم التوصل إليها بين البلدين في أعوام 1972 و1978 و1998 و2008 على التوالي من أجل تطوير العلاقات الاستراتيجية متبادلة النفع فيما بينهما.

كما حثها على التعامل مع القضايا الحساسة بالطريقة الملائمة، واتخاذ إجراءات عملية لتعزيز الجهود الرامية إلى تحسين العلاقات الثنائية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads