المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«النواب» يشكل وفدا برلمانيا لتفقد بحيرة السد العالي

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 10:20 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال عامر الحناوي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دراو، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة ناقشت في اجتماعها،اليوم طلب الإحاطة المقدم منه للدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بسبب نقص إنتاج بحيرة السد العالي.

وأضاف الحناوى، أن الاجتماع كان بحضور ممثل عن وزارة البيئة، والذي أكد من جانبه أن الوزارة سوف تقوم بإنشاء أحواض لإحتواء التماسيح المتواجدة ببحيرة السد العالي، بالقرب من منطقة "وادي كركر" والتي تؤثر على إنتاج البحيرة من الأسماء، من شأنها جذب السائحين لمشاهدة تلك التماسيح الذي بلغ عددها 30 ألف تمساح.


وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أنه سيتم تكوين لجنة مشتركة من وزارتي الزراعة، والبيئة، وعدد من نواب لجنة الزراعة، بالإضافة إلى هيئة الثروة السمكية، لزيارة بحيرة السد العالي فى شهر أكتوبر القادم للوقوف على نقص إنتاج البحيرة من أسماك.


وكان عامر الحناوي قد تقدم في وقت سابق بطلب إحاطة للدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورئيس هيئة بحيرة السد العالي بأسوان، بشأن انخفاض إنتاج البحيرة من الأسماك ووصوله إلى 80% من إنتاجها، بعدما كانت أكبر مجمع مائي لإنتاج الأسماك النيلية العزبة، علاوة على وجود ما يقرب من 18 ألف تمساح يقومون بإلتهام أطنان من الأسماك، نتيجة لسوء الإدارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads