المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح معرض مراسم سيوة بمركز الهناجر

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 08:47 ص
طباعة
افتتح المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي معرض مراسم سيوة للعام 2016 بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من العروض لفرقة النيل المركزية، وعقب ذلك تفقد الحضور المعرض الذي يضم مجموعة من اللوحات الفنية المعبرة عن البيئة في واحة سيوة، شارك فيه 20 فنانا وفنانة من كافة الأقاليم الثقافية.

ووجه خالد جلال الشكر لقصور الثقافة على تبنيها لتلك المواهب الفنية المشاركة بالمعرض، كما أثنى على الأعمال الفنية وأصحابها الذين استطاعوا التعبير عن مفردات واحة سيوة.

وأوضحت منى أحمد؛ مدير عام الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية أن واحة سيوة تعد عروس الواحات المصرية حيث تتميز بطبيعة ساحرة بين أحضان الصحراء الغربية، مؤكدة حرص هيئة قصور الثقافة على مد جذور الفن والإبداع إلى المناطق النائية.

تلى ذلك تسليم الجوائز وشهادات التقدير للفنانين والقائمين على المعرض، حيث تم منح جائزة "كليوباترا" لمراسم سيوة وقيمتها 10000 جنيه مقسمة على كل من الفنانة شذا خالد 5000 جنيه، والفنان أحمد صابر 3000جنيه، وعلي حسان 2000 جنيه، كما تم منح 4 فنانين جائزة لجنة التحكيم الشرفية وهي ميدالية الهيئة، وهم راني حافظ، نورهان يحيى، وئام علي، محمد أبو الوفا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads