المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أهم 7 طرق للتخلص من التفكير السلبي

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 01:38 م
صفاء خالد
طباعة
قد يكون التفكير السلبي عادة لدي عقلك.لذلك لا تغرق في التفكير السلبي دائمًا وحاول التخلص من الأفكار السلبية. لذلك حاول بقدر الإمكان التخلص من الأفكار السلبية. لأن هذه الأفكار قد تزيد الأمر سوءًا، لذلك قم بمقاومة الأفكار السلبية والتوقف عن التفكير في أي شئ، قد تدمر حياتك ومسحها من عقلك إلي الأبد. 

الطرق التي تساعدك على مقاومة التفكير السلبي

تغير لغة الجسد:
هل توقف لحظة وراقبت لغة الجسد الخاصة بك ؟ وهل تجلس بطريقة مريحة لك ؟ فمثلأً إذا كنت تجلس بطريقة غير مريحة ستكون أكثر عرضة للتفكير السلبي. فإن سوء لغة الجسد يقلل من الصورة الذاتية الخاصة بك، ويؤدي إلي انعدام الثقة. ومن الطبيعي في تلك الحالة، أن توجد أفكار سيئة، لذلك، ننصحك بالجلوس بطريقة مستقيمة ومريحة لجسم وزيادة الابتسامة. لأنه عند تغير لغة الجسد الخاصة بك ستشعر بأنك أفضل بكثير. وقد يكون مجرد ما تحتاج إليه هو مسح تلك الأفكار السلبية من عقلك.

التحدث عن مشاعرك:
في بعض الأحيان، يؤدي التفكير السلبي إلي حدوث مشاكل نفسية وعاطفية وتحتاج هذه المشاعر إلي الخروج. ولاشك أن كتمان المشاعر أمر غير صحي بالنسبة لك، فأنت بحاجة المعالجة. والتحدث مع بعض الأشخاص. ووضع مشاعرك في كلمات بسيطة وأفكار، يمكن أن تساعدك علي وضع الأمور في منظورها الصحيح وتتمكن من التعامل مع جذور المشكلة. 

التوقف عن التفكير لمجرد دقيقة:
إعطاء عقلك فترة راحة حتي يستطيع أن يستمر بصورة صحية. من الصعب أن يستمر سباق في عقلك. لأنه سيكون من الصعب السيطرة علي الأفكار التي تحدث داخلة وخصوصًا تلك الأفكار السلبية. هناك بعض الطرق التي تساعك علي إفراغ عقلك مثل التأمل فهو يزيد من قدرتك علي التفكير الإيجابي.

تغير طريقة أفكارك:
في الكثير من الأحيان، يكون التفكير السلبي هو طريقة فقراء النجاح. فمثلًا، بدلًا من التكفير هكذا ” أنا أخرج في الوقت الصعب لمواجهة المتاعب ” يمكنك تغير الطريقة هكذا ” أنا أواجه بعض التحديات، ولكن أعمل علي إيجاد حلول لها ” هنا تغير طريقة التفكير من السلبية إلي الإيجابية، وهذا يحدث فرقًا عظيمًا وتأثير فعال علي شخصيتك.

أن تكون مبدع:
عندما تأتي الأفكار السلبية، لا تجد وقت لكي تبدع في حياتك. قم بتجديد أفكارك للحصول علي أفكار مبدع تغير حياتك وكتابة هذه الأفكار علي ورق حتي تصبح هدفك وتسعي الوصول إليه. فالإبداع يخرج العواطف ويساعد في التخلص من الملل.

الخروج للمشي:
لأن الأفكار تنشأ في العقل، فمن السهل أن تفترض أنه يشكلها. وأفكارنا هي نتاج البيئة التي نعيش فيها. علي سبيل المثال، إذا كنت تحيط نفسك مع الناس السلبين والمحبطين. ربما يبدأ التفكير السلبي في العمل لدي عقلك. لذلك، يجب أن تخرج عن الجو المعتاد بجوارك والتخلص من الضغوط مثل الخروج للنزهة.فالوقت الذي تقضيه مع نفسك، يجلب لك السلام مع عقلك. 

البدء بكتابة إنجازاتك:
هذه الخطوة تشجع علي زيادة التفكير الإيجابي. ولا تنسي الامور الجيدة التي قمت بها فهي تساعدك علي التفكير في مشاكلك اليومية. لذلك فأنت بحاجة إلي ترتيب عقلك والتركيز علي الامور الجيدة التي تحدث في حياتك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads