المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 مليون مصري سمعوا عن مبادرة الفريق الرئاسي في أسبوعين

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 02:00 م
أمنية هاني
طباعة
نشر عصام حجي عالم فضاء مصري يعمل بوكالة ناسا في مجال علم الصواريخ، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التقرير الذي أعده مركز بصيرة، وهو عبارة عن استطلاع رأي، للأفراد الذين سمعوا عن مبادرة الفريق الرئاسي، والذي وصل عددهم لـ4 مليون مصري في أسبوعين فقط.

وكتب معلقًا علية: "4 مليون مصري ممن لهم الحق في الانتخاب قد سمعوا عن مبادرة الفريق الرئاسي في أول أسبوعين فقط منذ إطلاقها، طبقا لاستطلاع الرأي الذي أجراه مركز بصيرة.".

حيث أطلق الدكتور عصام حجي في الآونة الأخيرة مبادرة تحت اسم الفريق الرئاسي ٢٠١٨، تضم مجموعة من الشخصيات العامة، ووضعت هذه المجموعة برنامجًا يمكن أن يتبناه أي مرشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات التي ستجرى في عام ٢٠١٨. وأجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة استطلاعا لآراء المصريين حول محتوى هذا البرنامج.

وأشارت النتائج إلى أن حوالي 7٪‏ من المصريين قد سمعوا عن هذا البرنامج الذي بدأت الدعوة له منذ حوالي شهر، وهو ما يعني أن حوالي 4 مليون مصري ممن لهم الحق في الانتخاب قد سمعوا عن البرنامج. وترتفع هذه النسبة من 3٪‏ بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 16٪‏ بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، كما ترتفع من 4% بين الإناث إلى 10% بين الذكور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads