المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كشف حساب من نائب الوادي الجديد للأهالي

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 05:25 م
ياسمين مبروك
طباعة
قدم داوود سليمان، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الخارجة بالوادي الجديد، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان كشف حساب عما قدمه لدائرة الخارجة سواء بالعمل داخل الدائرة أو من خلال البرلمان، ولجنة الادارة المحلية بمجلس النواب.

وقال سليمان:"أخذت على عاتقي قبل أن أترشح عن دائرة الخارجة، إن هناك العديد من الملفات التي تحتاج إلى تأنى ودراسة، ولابد أن توضع لها حلول عاجلة، ومن هذه الملفات مصنع الأسمنت، ومصنع الأسمدة، وتقنين أراضي وضع اليد، ومشكلة الأحوزة العمرانية".

وأضاف سليمان: "التقيت رئيس الوزراء لطرح هذه الموضوعات، وبالنسبة لمصنع الأسمنت وما يخص مشكلة استرداد مصنع الأسمنت لشركة الوادي، أحال رئيس الوزراء الأمر إلى وزير العدل، وطالبه بأن يضع في الحسبان تقديم المعاونة لإعادة هذا المشروع إلى شركة الوادي، وأن يكون التنفيذ في مدة محددة حتى لا يكون هناك تسويف، وننتظر الآن قرار لجنة فض المنازعات".

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن وزارة التجارة والصناعة ستعرض مشروع إنشاء مصنع أسمنت آخر في الوادي الجديد على غرار هذا المصنع وذلك لتوفير فرص عمل أكثر.

واستطرد سليمان، قائلا: أما فيما يخص مصنع الأسمدة فيجب إنشاء مصنع أسمدة أبو طرطور بالوادي الجديد، لنستغل المنتج الخام من الأسمدة بدلا من أن نصدره بمبالغ زهيدة، ومن خلال هذا المشروع نقوم بتصنيعه ونزيد من القيمة والدخل لوزارة البترول لأن المنجم تابع لوزارة البترول.

وأضاف: حضرنا مع وفد إحدى الشركات الأجنبية التي تفقدت مواقع إنشاء مصنع الأسمدة ومواقع الإنتاج الكهربائي والملحلقات مثل الطاقة والمياه والإنشاءات التي تغذى المشروع، وأعرب الوفد عن اعجابه بالموقع وبالإمكانات المتاحة، وخلال أيام سيتم توقيع وإبرام العقد بين الشركة وبين وزارة البترول، للبدء في تنفيذ المشروع على الطبيعة وهو ما سيكون له نتائج إيجابية عديدة مثل توفير عدد كبير من فرص العمل، ولا أنسى أن أشيد بمجهود محافظ الوادي الجديد في هذا الأمر.

وبشأن تقنين أراضي وضع اليد، أكد سليمان، أنه طالب الدولة بألا تتسرع في قرارات الإزالة، قائلا "ناشدنا المحافظ بأن يتوقف عن تنفيذ قرارات، بالرغم أنه محكوم بقانون، وهدفنا أن تكون هناك محاولة لمعالجة الأمر، وبالفعل رئيس مجلس الوزراء أرسل للمحافظات بحصر الأراضي الزراعية والمباني الزراعية والتي تدخل في "وضع اليد".

وقال نائب المصريين الأحرار: "طالبنا بأن المباني التي لا تتعارض مع مواصفات البناء، والتي لم تتخط قواعد البناء، أو لم تتعد على أرض مخصصة للدولة، أن يتم بيعها للمواطن، وهذا يعود بالدخل على الدولة، وأيضا يحمى هؤلاء المواطنين من هدم وضياع ثروة عقارية موجودة، ويحمي من تشريد الأسرة، وهذا الحل يعود بالنفع على كل من المواطن والدولة، ونستغل هذا العائد في تسديد ديون أو تشغيل الشباب الذي يعاني من البطالة، أو تخصص هذه الأموال لبنود أخرى وفق ما ترى القيادة السياسية.

وأضاف سليمان: فيما يخص الأحوزة العمرانية وتوسعاتها والتي كان تحديثها متوقف طوال السنوات الثماني الماضية، وبجهود النواب بدأت ترسل الأحوزة العمرانية إلى المراكز في الوادي الجديد والقرى.

وعن اهتمامه بقطاع الشباب، أوضح داوود سليمان أنه طالب بدعم مراكز الشباب، مؤكدا أنه بالفعل تم دعم أكثر من مركز للشباب في قرى الوادي الجديد بدعم مالي وتم وصول الدعم إلى القرى.

وقال سليمان: كتبت مذكرة منذ بداية وجودي فى مجلس النواب، طالبت فيها بإنشاء ملعب كرة قدم قانوني، وبالفعل تم تسليم الموقع للجهة المنفذة منذ أيام، وتم بدء العمل، وسيكون ملعب كرة القدم متنفسا للشباب، مريدى كرة القدم، كما تقدمت بمطالب أخرى خاصة بالشباب، سيتم الإعلان عنها وقت التنفيذ.

وبالنسبة لقطاع الصحة أكد نائب دائرة الخارجة أنه تقدم بمذكرة إلى وزير الصحة بشأن إنشاء مستشفى للتأمين الصحي بالوادي الجديد، مشيرا إلى ما يعانيه المواطنين بالوادى الجديد خاصة أصحاب المعاشات، من بعد مسافة المستشفيات عن المحافظة، حيث أن أقرب مستشفى لهم تقع في محافظة أسيوط، على بعد 230 كيلومترا عن المحافظة.

وأشار سليمان، إلى أنه بناء على شكوى الأطباء تم مناشدة وزير الصحة بضرورة توزان الحوافز بين الأطباء المحليين والمغتربين لتشجيعهم على أداء العمل بصورة طيبة، وأكد نائب المصريين الأحرار على عرض هذه المطالب على وزير الصحة فى لقاء معه خلال أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads