المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحباط هجوم إرهابي على مسجد شيعي بالسعودية

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 05:41 م
أميرة سليمان
طباعة
أعلنت المملكة العربية السعودية أنها أحبطت هجومين إرهابيين في المنطقة ذات الأغلبية الشيعية شرقي البلاد، وأن أحد التفجيرين على الأقل خطط له مجندون تابعون لتنظيم داعش.

ووقع الحادث الأخير من بين الاثنين أمس الثلاثاء، عندما اشتبهت الشرطة في رجل باكستاني تبين أنه كان يحمل قنبلة داخل حقيبة رياضية. وقالت الشرطة إن الرجل، وهو مقيم في المملكة، كانت يخطط للهجوم على المصلين داخل مسجد في منطقة القطيف أثناء صلاة المغرب.

وأضاف البيان أن الشرطة أطلقت النار على المشتبه به خلال المواجهة وأنه توفي أثناء نقله إلى المستشفى، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

في يوليو، حددت المملكة العربية السعودية هوية رجل باكستاني على أنه من يقف وراء تفجير انتحاري خارج القنصلية الأمريكية في مدينة جدة غربا. واعتقلت الشرطة في وقت لاحق 12 باكستانيا فيما يتصل بذلك الهجوم، واثنين آخرين في القطيف والمدينة المنورة.

وقالت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء إنه خلال عملية تفتيش روتينية عند نقطة تفتيش في مدينة الدمام بشرق المملكة في الخامس من أغسطس عثرت الشرطة على رجلين يحوزان سلاحا ناريا وحزاما ناسفا يحتوي على أكثر من سبعة كيلوغرامات من المتفجرات. تم تحديد هويتي الرجلين المقبوض عليهما بأنهما عبد الله الغنيمي وهو سعودي يبلغ من العمر 27 عاما، وحسين محمد وهو سوري يبلغ من العمر 24 عاما.

وقالت الوزارة ان تنظيم داعش جند الرجلين لتنفيذ هجوم انتحاري على مطعم في ذلك المساء. وقالت الوزارة إن التحقيقات أدت إلى إلقاء القبض على سوريين اثنين آخرين.

استهدف تنظيم الدولة وقتل العشرات من الأقلية الشيعية وقوات الأمن في المملكة في السنوات الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads