المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد "الجسمي".. ننقل سيرته من إحياء الأفراح وصولًا العالمية

الخميس 25/أغسطس/2016 - 01:20 م
صفاء خالد
طباعة
تحل اليوم ذكري ميلاد فنان خليجي عرف عنه حبه الغامر لمصر، حيث تناولت أعماله الكثير من الأغاني الوطنية المصرية التي رقص عليها أبناء الوطن لما حملته من تعبيرات جمالية عن الوطن وأبنائه.

"حسين الجسمي" المطرب والملحن الأماراتي الذي تربع على عرش الغناء الخليجي والاماراتي وتميز باللون الجديد من الغناء من الموسيقى العربية والمصرية والخليجية.

ولد "الجسمي" في الخامس والعشرين من أغسطس عام 1979، وبدأت مسيرته الفنية بمشاركة أخوته في تاسيس فرقة موسيقية والتي أطلق عليها "فرقة الخليج".

أحيت "فرقة الخليج" العديد من مناسبات الأفراح بالمنطقة الشرقية لدولة الإمارات والتي كانت ضمن الفرق المحلية المشهورة، وأشتهر الأخوه في عالم التلحين، حيث باتوا ضمن أشهر ملحني الإمارات.

أنتقل "الجسمي" بمشواره الفني في عمر السابعة عشرة، حينما تقدم لبرنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، حيث فاز بجدارة وقتها بالمركز الأول عن فئة الهواة، ثم أنتقل للتعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

كان أول ظهور له على الساحة الفنية عندما طرح ألبومه الأول عام 2002، الذي نال رضى الجمهور لتضمنه العديد من الأغاني الرائعة مثل "بوعدك"، و"سافر".

وألتحق المطرب الخليجي بعدة مهرجانات غنائية منها مهرجان صلاله في عمان، ومهرجان دبي، ومهرجان قطر، وأخيرًا مهرجان هلا فبراير في الكويت، وكانت أولى إطلالات "الجسمي" رسميًا عبر مهرجان هلا فبراير في عام 2002.

أطرب "الجسمي" العديد من الأغاني الخاصة بالأعمال الفنية المصرية، مثل: أغنية "أهل كايرو" لمسلسل "أهل كايرو"، وأغنية "محدش مرتاح" لمسلسل "فيرتيجو"، وأغنية "بحيك وحشتيني" لفيلم "الرهينة"".

وقدم أيضا العديد من الاغاني الوطنية لمصر وكانت من أشهرها "بشرة خير"، و"تسلم إيدك".

جدير بالذكر أن حسين الجسمي يسعد بجماهيرية عالية داخل الوسط الفني المصري، ويلقي قبولًا واسعًا بين الجماهير المصرية علي وجه خاص والجماهير العربية بشكل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads