المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حظر ارتداء "البوركيني" بفرنسا.. بين مؤيد ومعارض من الدول الأجنبية (تقرير)

الخميس 25/أغسطس/2016 - 01:58 م
أشرقت ممدوح
طباعة
أثارت قضية حظر ارتداء المسلمات زى السباحة "البوركيني" بفرنسا، جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، بسبب تكرر إجبار الشرطة الفرنسية المسلمات على خلعه على الشاطئ، وحازت القضية على اهتمام الرأي العام بين مؤيد ومعارض.

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي القضية بين مؤيد ومعارض على مستوي الدول الأجنبية.

دافع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن الحريات الدينية التي تضمن حق ارتداء لباس البحر الإسلامي "البوركيني"، معتبرا أنها رمز لـ"قبول" الآخر في مجتمع متفتح.

وقال "ترودو" المدافع عن التعددية الثقافية، في مؤتمر صحفي أن "القبول بشخص ما يعني تقبل حقه في الوجود، لكن شرط ألا يسبب الكثير من الإزعاج لنا".

وخرج رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، بتصريح اعتبره كثيرون متطرفا عبر فيه عن دعمه لهذه القرارات، معتبرا أن "الشواطئ على غرار كل المساحات العامة يجب أن تكون خالية من المظاهر الدينية"، مشددا على أن الـ"بوركيني" هو "ترجمة لمشروع سياسي ضد المجتمع".

وقال برلماني إيطالي عن رابطة الشمال إن ارتداء امرأة غربية لـ"البيكيني" في حوض سباحة في دولة إسلامية سيؤدي إلى قطع رأسها أو السجن أو الإبعاد بينما "نكتفي نحن بمنع استخدام البوركيني فقط".

وطالبت الولايات المتحدة رعاياها المقيمين أو المسافرين إلى فرنسا على احترام القوانين المحلية، من دون أن تعلق تحديدا على قرار حظر ارتداء لباس البحر الإسلامي "البوركيني" الذي اتخذته بلديات عدة على الساحل الفرنسي.

وتؤكد واشنطن التزامها الحرية الدينية، غير أنها في المقابل حريصة على عدم اتخاذ موقف شاجب لقرار منع "البوركيني" على الشواطئ الفرنسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads