المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ابن الوز فنان".. 10 فنانين ورثوا مهنة التمثيل (تقرير)

الخميس 25/أغسطس/2016 - 04:23 م
أشرقت ممدوح
طباعة
اعتادنا أن نرى في مصر ابن الضابط يصبح ضابطا، وابن الطبيب يصبح طبيبا، وحتى ابن النجار يصبح نجارا، ولكن انتقلت تلك العادة في الآونة الأخيرة للوسط الفني ليصبح ابن المثل ممثلاً، ولكن بالطبع لكل قاعدة شواذ.

 وفي التقرير التالي يرصد "المواطن" أبرز الفنانين اللذين ورثوا الفن عن أبائهم.

ابن الوز فنان.. 10
1-كريم محمود عبد العزيز 

ورث كريم الفن من والده بظهوره معه لأول مرة عام 2000 في فيلم "النمس"، ثم في مسلسله "محمود المصري"، وقام محمود عبد العزيز بدعم ابنه في مسلسله الرمضاني "باب الخلق".
ابن الوز فنان.. 10
2-مي نور الشريف

 ظهرت مي مع والدها لأول مرة عام 2007 في مسلسل "الدالي"، ومنذ ذلك الوقت يوم نور الشريف بإقحام ابنته في أي مسلسل له، حيث شاركته في أجزاء "الدالي" الثلاثة.
ابن الوز فنان.. 10
3-شادي يحي الفخراني 

قام الفنان يحيى الفخراني بفرض ابنه "شادي" كمخرج لمسلسله "الخواجة عبد القادر"، ليقدم شادي أول أعماله في الإخراج.
ابن الوز فنان.. 10
4-محمد عادل إمام 

قام عادل إمام بتقديم ابنه "محمد" للمرة الأولى في فيلمه "عمارة يعقوبيان" مع يسرا ونور الشريف وإسعاد يونس، وقدمه للمرة الثانية معه أيضا في فيلمه "حسن ومرقص"، وبرغم دعمه هذا فإن ابنه فشل في أول بطولة سينمائية مطلقة له في فيلم "البيه رومانسي" مع لبلبة وحسن حسني.
ابن الوز فنان.. 10
5-أحمد صلاح السعدني 

منح صلاح السعدني فرصة لنجله أحمد بالتمثيل معه في أحد مسلسلاته "رجل في زمن العولمة"، فاثبت نجاحا كبيرا ولكنه ظل حبيسا للتلفزيون، إلى أن منحه الفنان عادل إمام الفرصة في فيلم "مرجان احمد مرجان" ليتألق وينطلق بعدها في السينما محققا نجاحا تلو الآخر.
ابن الوز فنان.. 10
6-هيثم أحمد زكي 

بدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006 عندما قام باستكمال ما تبقى من مشاهد فيلم "حليم" بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم بالعام التالي ببطولة فيلم "البلياتشو".
ابن الوز فنان.. 10
7-عمر مصطفي متولي 

عمر نجل الفنان مصطفى متولي، وزوج عمته هو المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام، بدأ حياته الفنية مشاركًاً في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، ليشارك بعدها في عدة أعمال سينمائية.
ابن الوز فنان.. 10
8-منة شلبي 

والدة منة شلبي هي الراقصة زيري مصطفى، لذا كان من السهل دخولها عالم الفن حيث ظهرت وهي صغيرة في عدة برامج تليفزيونية.
ابن الوز فنان.. 10
9-رانيا محمود ياسين 

رانيا من أسرة فنية حيث أن والدها الفنان محمود ياسين ووالدتها شهيرة، وشقيقها الممثل عمرو محمود ياسين، وزوجها الممثل محمد رياض، لذلك كان من السهل دخولها عالم التمثيل.
ابن الوز فنان.. 10
10-مريم أبو عوف 

استطاع الممثل عزت أبو عوف إدخال ابنته الوسط الفني لتصبح مخرجة، حيث أخرجت له مسلسل "إمبراطورية مين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads