المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أهم توصيات "الإقليمي للشباب" بسوهاج

الخميس 25/أغسطس/2016 - 04:39 م
سوهاج أسلام عبد العال
طباعة
قام محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم بعقد المجلس الإقليمي للشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بحضور كمال ابو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة أمين عام المجلس الإقليمي للشباب، والدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية بسوهاج والسادة أعضاء المجلس.


و قرر المحافظ تكريم الأبطال الفائزين بميداليات البطولة الإفريقية لمصارعة الذراعين والمرشحين للسفر إلى بطولة العالم في لعبة قوة الذراعين، وكذلك تكريم احمد عبد الله بخيت عضو المجلس ومدرب منتخب مصر للكرة الشاطئية للآنسات والتي مثلت مصر في الأولمبياد.


وقرر المجلس تنفيذ تعليمات المحافظ بشأن تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة بشأن استخدام الملاعب بمراكز الشباب او المدارس مجانا، وكذلك استخدام ملاعب الجامعة " المدن الجامعية لجامعة سوهاج " في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالممارسات الرياضية أو الأنشطة التنافسية.

وأعلن المحافظ عن إقامة معرض " اهلا مدرستي " بالمحافظة بمشاركة القوات المسلحة والتربية والتعليم وبعض الجهات الأخري لتوفير الادوات المدرسة وما يحتاجه ابنائنا الطلاب والطالبات من مستلزمات مدرسية بأسعار مخفضة تخفيفا عن كاهل المواطن السوهاجي، مشيرا إلي امكانية اقامة المعرض بعدد من مراكز ومدن المختلفة بحسب الكميات المتاحة من المستلتزمات المدرسية، وقرر المجلس المشاركة في فعاليات اللقاءات الحوارية الشبابية التي سوف تقام علي هامش معرض " أهلا مدرستي ".


وطالب المجلس باستخدام سيارات الاسعاف في تأمين مباريات الأندية ومراكز الشباب في دوري الاتحاد المصري لكرة القدم مجانا لتخفيف الأعباء المالية عن الأندية ومراكز الشباب.


كما تقرر قيام كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج بإقامة دورات قصيرة تأهيلية لمدرسي التربية الرياضية بمراكز الشباب والأندية في رياضات من بينها" التايكوندو ـ الوشو كونغ فو ـ الكاراتيه ـ المصارعة؛ نظرا لقلة المدربين في معظم هذه اللعبات وحتي يتسني لتلك الأندية ومراكز الشباب وخاصة بمراكز المحافظة المختلفة المشاركة في بطولات الجمهورية المختلفة.


وتقرر أيضا دعوة ممثلي اللجان الرياضية بالمصالح الحكومية للتمثيل بالمجلس للاستفادة من أنشطة هذه اللجان والتفاعل الجاد للعاملين والمشاركين بها وكذلك ممثل الاتحاد العام للعاملين بالحكومة فرع سوهاج وكذلك ممثلا لذوي الاحتياجات الخاصة بجانب مشاركة نادي الايمان للمعاقين.


وناقش المجلس إنشاء موقع للمجلس الإقليمي للشباب والرياضة علي صفحات التواصل الاجتماعي " الفيس بوك او تويتر " وكذلك انشاء صناديق للمقترحات والشكاوي خاصة بالمجلس الإقليمي.


وأكد السيد المحافظ على ضرورة عمل دراسة للاحتياجات الفعلية للموارد المالية للهيئات الشبابية والرياضية وذلك يمكن مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لزيادة الدعم المالي للهيئات الرياضية والشبابية التابعة للمحافظة.


وقرر محافظ الإقليم تشكيل لجنة من كلية التربية الرياضية والتربية والتعليم والشباب والرياضة؛ لوضع دراسة للاستفادة من إمكانيات المدرسة الرياضية الموجودة بحي الكوثر من حيث استيعابها أكبر قدر ممكن من شباب المحافظة ولتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها المدرسة.



و قدم المحافظ الشكر لجميع السادة اعضاء المجلس لما قدموه من أفكار واقتراحات أثرت الاجتماع في سبيل خدمة قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة على أن تنال قرارات وتوصيات المجلس اهتمام ومتابعة جميع المشاركين وتكون في موضع التنفيذ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads