المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بايدن يحذر أوروبا من الاعتماد على الطاقة من روسيا

الخميس 25/أغسطس/2016 - 11:10 م
وكالات
طباعة
حذر نائب الرئيس الأمريكي جو بادين أوروبا من خط انابيب جديد من المقرر أن يمتد من روسيا إلى ألمانيا قائلا انه "يبدو اتفاقا سيئا الى حد كبير" لأوروبا لأنه سيزيد من اعتمادها في الطاقة على موسكو.

وقال بايدن اليوم الخميس إن زيادة اعتماد أوروبا على روسيا في هذا الوقت سيؤدي الى زعزعة استقرار أوكرانيا، لكنه أكد على أن قادة الاتحاد الأوروبي يجب أن يتخذوا قراراتهم بشأن القضية.

واتفقت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم مع الاتحاد الاوروبي، الذي يستورد ثلث احتياجاته من الغاز من روسيا، في العام الماضي على اقامة خط انابيب جديد يسير موازيا لخط نورد ستريم 1 المزدوج الموجود، الذي يسير اسفل بحر البلطيق.

وبعد محادثات مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، قال بايدن للصحفيين إن الغاز الروسي "يمكن ويجب ان يكون جزءا" من السوق الاوروبي. واضاف "غير ان ذلك السوق بحاجة الى ان يكون مفتوحا ويكون تنافسيا. على الجميع ان يعملوا وفقا للقواعد".

ويتجاوز خط انابيب نورد ستريم الجديد المرور بكل من اوكرانيا وسلوفاكيا، وهي دول عبور تقليدية للغاز الذي تضخه غازبروم، مما يحرمها من رسوم عبور كبيرة، كما ادت حروب الاسعار بين روسيا واوكرانيا الى توقف الامدادات الى الاتحاد الاوروبي في الماضي.

وفي إشارة واضحة الى روسيا، قال بايدن "لا يجب ان تتمكن دولة من استخدام الطاقة كسلاح..لإجبار دول أخرى على الرضوخ سياسيا".

وجاءت رحلة بايدن الى السويد في نهاية جولة استمرت ثلاثة ايام زار فيها تركيا ولاتفيا ايضا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads