المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تباين ردود فعل المواطنين بعد نقل تبعية مستشفى اسنا للأمانة العامة لوزارة الصحة بالأقصر

الجمعة 26/أغسطس/2016 - 08:56 م
مرفت البلال
طباعة

تباينت ردود الأفعال بين مواطني مركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، بعد إقرار رئاسة الوزراء قرارًا بنقل تبعية مستشفى إسنا المركزي، إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لديوان عام وزارة الصحة والسكان بالأقصر.

 

قال محمد علام، محامى هيئة التأمينات والمعاشات بمركز إسنا، إن طبقا لهذا القرار سيضطر المواطن "الغلبان" لدفع رسوم دخول المستشفى لتلقى العلاج بأثمان مضاعفة مقارنة بالمستشفيات العامة والمركزية.

 

وأضاف علام، أن المواطنين فى مركز إسنا يطالبون بأماكن علاج تناسب احتياجاتهم دون مغالاة في أسعار وتكاليف العلاج.

 

وقال مصطفى الأنصاري، أحد المواطنين بمركز إسنا، أنه لن يهتم كثيرا بالقرار، ولكن المهم في وجهة نظره ووجهة نظر المواطنين بالمركز، أن يتلقوا علاج مناسب دون الاضطرار إلى دفع آلاف الجنيهات مقابل هذه الخدمات، "هو المواطن الغلبان هيجيب منين يعنى"، وذلك على حد قوله.

 

وأشادت هند حسن، مواطنة بقرار نقل تبعية المستشفى للأمانة للمراكز الطبية قائلة: "قرار جيد للغاية فسنتلقى علاج مناسب، وفى مكان أفضل، وأجهزة خديجة وكوادر بشرية مجهزة على أعلى مستوى".

 

وأكد أحمد رجب الجوايدي، عضو مجلس إدارة مستشفى إسنا المركزي، إن هذا القرار سيضطر بمصلحة المواطن البسيط، من الشريحة محدودة الدخل، والتي تمثل السواد الأعظم من المواطنين الإسناوية، في الوقت الذي يعلل البعض هذا القرار انه نظام الأمانة العامة للوزارة سيتيح نظام العلاج على نفقة الدولة والتامين الصحي.

 

وأوضح الجوايدي، أن طبقا لهذا القرار أن ليس الجميع سيستفيد ولكن هناك بعض الطبقات ستستفيد دون غيرها من هذا القرار، مشيرًا إلى ان المواطن البسيط لن يستطيع الاستفادة من الخدمات نظرا لوجود نظام "الفندقة"،على غرار مستشفى الأقصر الدولي، موضحًا أن بعض المؤيدين يستخدمون مصطلح خاطئ، وهو تحول مستشفى إسنا إلى مستشفى "دولي"، ما هو إلا " لقبا"، ولكن هذا المصطلح يجب التفرقة بين مصطلحين، المستشفى الخدمية التي تبع وزارة الصحة فى القطاع، ومستشفيات الأمانة العامة لوزارة الصحة، فعناك فروق شتى.

 

وتابع، أن فى الحالة الأولى تلتزم الدولة بتوفير كافة الخدمات الطبية للمواطن البسيط بالمجان، بينما الحالة الثانية هو نظام مستشفيات الأمانة العامة لوزارة الصحة،التى تعتمد بشكل كبير على نظام" الفندقة " الخدمة مقابل الأجر، مع توفر النظام المدفوع من الغير سواء تأمين صحي او علاج على نفقة الدولة.

 

فى نفس السياق ناشد الجوايدى، المسؤولين بالقطاع الصحي فى إسنا، بمتابعة احتياجات المنطقة منطقة نائية فى الخدمات الصحية محرومة من الحد الأدنى للخدمات الصحية.

 

وصرح الدكتور خلف الله عمر، مدير مستشفيات محافظة الأقصر،عقب صدور القرار ان قرار نقل تبعية مستشفى إسنا إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، قرار جيد، سيترتب عليه تحسن فى الخدمات الطبية المقدمة إلى المواطن، من حيث الأجهزة والكوادر البشرية "الأطباء " وأطقم التمريض أيضا،وستوفر على المواطن الإسناوي عناء الانتقال إلى مستشفيات المحافظة لتلقى العلاج.

 

وأشار عمر،ان هذا القرار خاص بمستشفى إسنا الجديدة التي يتم الانتهاء من تطويرها وسيتم الانتهاء من مرحلة التشطيب الخاصة بها في أواخر العام الحالي، وليست مستشفى إسنا المركزي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads