المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. برلمانيون فوق القانون.. «أحمد مرتضي» يحتفظ بمقعد «الشوبكي» بالمخالفة للدستور.. «نائبة مستقبل وطن» تفقد السيطرة علي سيارتها وتصدم شخصًا.. و«زينب سالم» تهدد أفراد الشرطة وتتوعدهم

الجمعة 26/أغسطس/2016 - 10:46 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
«أقسم بالله العظيم، أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري الديمقراطي الشعبي، وأن أحترم الدستور والقوانين، وأن أرعى مصالح الشعب وسلامة الوطن»، كلمات داعب أذان الجميع منذ بضعة أشهر، ورقة «بيضاء، نائب، نائبة، مايك» ونص دستوري ألقاه جميع نواب مجلس الشعب بالتتابع، وبعد بضعة أيام تنسوا القسم وداس بعضهم على النظام والقانون.

منهم من خالف نص الدستور، وآخر هاجم المسئولين عن حماية الوطن، ومنهم من قام بدهس المواطنين، متناسين أن الشعب فوضهم للمطالبة بحقوقهم والتصدي لكل ما هو خاطئ.

وخلال السطور التالية يرصد «المواطن» برلمانيون فوق القانون.

نائبة تصدم شاب
أصيب، بإصابات متوسطة بعد أن صدمته «نائبة مستقبل وطن» بمحافظة الغربية، رشا عبد الفتاح السيد رمضان، بسيارتها بنطاق قسم شرطة مدينة نصر ثان، حيث فوجئت بدراجة نارية يستقلها شخصان تحاول العبور أمامها، ولم تستطع السيطرة على عجلة القيادة واصطدمت بالدراجة النارية، مما أدى لإصابتهما ونقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد مصدر أمني مسئول، أن الشاب تم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وجاري اتخاذ اللازم تجاه الواقعة.

بطلان عضوية نجل مرتضى منصور
على الرغم من إن محكمة النقض أصدرت حكمها ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، في ٢٠ يوليو الماضي، إلا أن اللجنة التشريعية لمجلس النواب لم تستطيع أن تنفذ قرار المحكمة حتى الآن، مما جعل البعض يتهم المجلس بالخوف من المستشار مرتضى منصور.

ومن جانبه، قال علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، إنه إذا لم يتم تنفيذ حكم النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور سيكون الأمر فضيحة لمجلس النواب.

ورفض فكرة إعادة الانتخابات لأن الخطأ المادي تم تداركه، قائلا: "نحن أمام حكم من أعلى محكمة في مصر، ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، ولا مجال إلا لتطبيق الحكم"، مضيفا: "ليس لنا أن نحاكم الحكم".

وأشار إلى أن المحكمة لم تصعد الدكتور عمرو الشوبكي، وإنما الناخبون هم من أعلنوا فوزه وفقا لما جاء في الصناديق، موضحا أن إعادة الانتخابات في حالة شاب العملية الانتخابية أي عوار وهو ما لم يحدث، بينما حكم النقض تصحيح واقع.

نائبة تهدد أفراد قسم شرطة
وعلى صعيد آخر، أثارت واقعة اعتداء أحد رجال الشرطة على النائبة زينب سالم، في يوليو الماضي، جدلا واسعا في الشارع المصري، وتم تصعيد القضية عبر وسائل الإعلام، وعرفت الواقعة باسم اعتداء ضابط على نائبة برلمانية، حيث اعتبره البعض اعتداءا سافرا على السلطة التشريعية ومجلس النواب بأكمله، إلا أنه سرعان ما ظهرت الحقيقة، حيث تناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حقيقة اعتداء ضابط قسم مدينة نصر على النائبة زينب سالم.

وأظهر الفيديو وجود حالة من الهرج والمرج بداخل ساحة أحد طرقات قسم الشرطة، ووجود صراخ من النائبة، حيث تم الإشارة لما نشر عن قيام النائبة البرلمانية بتهديد أفراد قسم الشرطة وتتوعدهم، أثناء محاولتها إخراج أحد أقاربها من قضية تم ضبطه على إثرها، وأشار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لعدم حدوث اعتداء على النائبة البرلمانية من الضابط وأنه كان يحاول تهدئتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads