المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خضير: الاستثمارات المصرية تزايدت في الدول الأفريقية

السبت 27/أغسطس/2016 - 12:34 م
أمنية هاني
طباعة
قام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد خضير، وسفير مصر في كينيا محمود طلعت، ورئيس مكتب منظمه اليابان للتجارة الخارجيه "جيترو" بالقاهرة إيكيدا أتسوشي، بافتتاح جناح الهيئة داخل المعرض، المقام على هامش فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (TICAD)، الذي تستضيفه كينيا لمدة يومين.

وزار جناح الهيئة عدد من الشخصيات المهمة، على رأسها الرئيس السنغالي ماكي سال، وقامت الهيئة بوضع مطبوعات باللغات الإنجليزية والفرنسية واليابانية عن الفرص الاستثمارية في مصر، وحضر خضير الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأعمال والتي تضمنت عروض بعض الشركات اليابانية وما حققوه من نجاحات ساهمت بشكل كبير في تطوير بعض القطاعات الاستثمارية داخل القارة الأفريقية.

وأكد خضير أن الهيئة ستقوم بالتنسيق مع وزارة السياحة والهيئة العامة للاستعلامات لتنظيم المؤتمر الأول المصري – الياباني لعام 2017، لعرض كافة الفرص الاستثمارية في مصر.

وأشار إلى أن الاستثمارات المصرية تزايدت في الدول الأفريقية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث بلغ حجم الاستثمارات 7.9 مليار دولار في الفترة من 2003 حتي نهاية 2015 موزعة على أكثر من 62 مشروعًا، وتخلق فرص عمل تزيد عن 21 ألف فرصة في قطاعات التشييد والصناعات الكيماوية، كما بلغ حجم مساهمات الدول الأفريقية في تدفقات رؤوس الأموال لمصر حتى الآن ما يقرب من 2.8 مليار دولار في 1957 شركة في القطاعات الزراعية والصناعية.

وتعد هذه الدورة لمؤتمر التيكاد الأولي التي تعقد خارج اليابان منذ انطلاقه بمبادرة من حكومة اليابان عام 1993، بهدف تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين الدول الأفريقية واليابان في شتى المجالات وحشد المساعدات اليابانية لدول القارة السمراء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads