المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استبعاد سحر الهوارى وشقيقها من انتخابات اتحاد الكرة

السبت 27/أغسطس/2016 - 02:35 م
مي علي
طباعة
قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، بإستبعاد سحر الهوارى وشقيقها حازم الهواري من كشوف المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وقالت دعوي إستبعاد الهواري، إن شروط الترشح تستلزم أن يكون المترشح لعضوية مجلس إتحاد الكرة أن يكون لاعب كرة قدم أو حكمًا أو مدربًا، أو عضو مجلس إدارة سابق في الاتحاد المصرى لكرة القدم أو عضو لمجلس ادارة احد الاندية، وأن هذة الشروط لم تتوافر في المرشحة سحر الهوارى لأنها لم تكن يوما ما لا حكما ولا لاعبة ولا مدربة، ولكن يتوافر فيها شرط واحد فقط وهو إنها كانت عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة في الدورة السابقة والتى صدر حكم من المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس الإدارة بالكامل وبطلان الانتخابات، ومن ثم يكون الشرط الأوحد المتوافر لديها باطل.

وأضافت الدعوى، أنه نمى إلى علم المدعية أن سحر الهوارى المرشحة فى إنتخابات إتحاد الكرة صدر ضدها حكم قضائى فى الجناية رقم ٣٩ لسنة ٢٠١٢، جنايات اقتصادية قسم أول العامرية، بحبسها خمس سنوات غيابيًا، حسبما ذكرت الدعوى.

وذكرت دعوي إستبعاد "حازم الهواري"، إن المادة ٣٠ من لائحة النظام الأساسى لإتحاد كرة القدم المصرى أوجبت فى المرشح لعضوية مجلس إدارة إتحاد الكرة أن يكون حاصلًا على مؤهل عال، وشارك كلاعب فعلي فى ١٠ مباريات على الأقل فى دورى القسم الأول أو القسم الثانى، ومضى سنتان على الأقل على اعتزاله اللعب.

وأضافت الدعوى أن حازم الهوارى، المرشح فى إنتخابات إتحاد الكرة، تحايل على أحكام القانون واستغل حكم وظيفته كرئيس لشركة ونادى المعادن سابقًا جولدى حاليًا، والمشرف على فريق الكرة بقيد اسمه ضمن أعضاء فريق كرة القدم بالشركة على الورق دون أن يمارس اللعبة فعلًا، وأنه سعى لهذا الفعل بعد إقالة مجلس إدارة إتحاد الكرة الذى كان عضوا به بعد فضيحة كأس القارات، حسبما ذكرت الدعوى

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads