المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تحذر تركيا من الغرق بالعنف بشأن الأكراد فى سوريا

السبت 27/أغسطس/2016 - 06:24 م
وكالات
طباعة
أشاد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت السبت بمشاركة تركيا في التصدي لتنظيم داعش في سوريا، لكنه حذر من "نزوع محتمل" لانقرة نحو "التعرض" للقضية الكردية في سوريا.

وقال في مقابلة مع صحيفة لوموند "انه لامر جيد ان تنخرط تركيا بوضوح في مكافحة داعش التي تهاجمها بعنف".

واضاف "امر شرعي لتركيا ان تضمن امن حدودها. لكن يجب الحذر من الغرق في العنف ونزوع محتمل للرغبة في التعرض لجزء من المسالة الكردية في سوريا".

وشن الجيش التركي الاربعاء عملية "درع الفرات" داخل الاراضي السورية بهدف طرد مسلحي تنظيم داعش من المنطقة ووقف تقدم المسلحين الاكراد في شمال سوريا. وتعتبر انقرة ان القوات الكردية السورية منبثقة من حزب العمال الكردستاني التركي الذي تصنفه منظمة "ارهابية".

ويقول خبراء ان التدخل العسكري التركي في سوريا هدفه منع قيام "كردستان سورية تتمتع بحكم ذاتي".

وقال الوزير الفرنسي "نحن ندين حزب العمال الكردستاني والاعتداءات التي يرتكبها في تركيا" لكن "في سوريا القوات العسكرية الكردية تحارب داعش بفعالية".

وتلقى القوات الكردية السورية دعم دول غربية في طليعتها واشنطن التي تعتبرهم اكثر فعالية في محاربة التنظيم المتطرف.

وحض ايرولوت من جهة أخرى، روسيا على ادانة النظام السوري في الأمم المتحدة و"التوقف عن القصف" في سوريا دعما للجيش السوري.

وبحسب تحقيق للامم المتحدة هذا الاسبوع فان السلطات السورية مسؤولة عن هجومين كيمائيين في 2014 و2015، ويرغب الغربيون في استصدار قرار من مجلس الامن لمعاقبة المسؤولين عن الهجوم.

كما أشار التحقيق الى مسؤولية تنظيم الدولة الاسلامية عن هجوم كيميائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads