المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المهندسين» تُطالب باستمرار تدريب طلاب هندسة طوال العام

السبت 27/أغسطس/2016 - 06:38 م
شيماء الدالي
طباعة
شهدت المهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، اليوم السبت، حفل ختام تدريب طلاب كلية الهندسة، وطلاب كلية العلوم داخل مركز تدريب محطة التنقية الشرقية التابعة لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

فيما أقيم حفل الختام وتسليم الشهادات الذي نظمته شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برئاسة اللواء مهندس محمود نافع، داخل مركز تدريب محطة التنقية الشرقية التابعة للشركة.


كما حضر حفل ختام التدريب، اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية، والمهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، الدكتور وليد عبد العظيم من كلية الهندسة، والدكتورة أماني عبد الحميد من كلية العلوم، والدكتور مرسي أبو يوسف نقيب العلميين، والعديد من القيادات والعاملين بالشركة.


وقالت المهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية: إن هذا التدريب لأبنائنا من طلاب كلية الهندسة وطلاب كلية العلوم أيضًا، قد ساهم بشكل كبير في نقل الخبرات العملية إليهم، وبناء أجيال جديدة قادرة على مواجهة التحديات الموجودة بسوق العمل، فيما توجهت بالتحية إلى القائمين على التدريب، مشيرةٍ إلى قيام النقابة بتنظيم العديد من الزيارات للمهندسين العاملين بالشركة وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم بها النقابة للتواصل مع مهندسيها في مختلف المصانع والشركات.


فيما طالبت نقيب مهندسي الإسكندرية، اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، باستمرار التدريب للطلاب طوال العام وليس في الفترة الصيفية فقط، وهو ما لاقي القبول من رئيس الشركة.


وأوضح المهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن البرنامج التدريبي شمل على استخدام برنامج المعلومات الجغرافية (GIS) في مجال الصرف، وهو ما يعمل على توفير قاعدة كبيرة من البيانات، بالإضافة إلى الرفع المساحي والتعرف على الشبكات والمحطات، مشيرًا إلى أن الشركة بها 143 محطة رفع، و20 محطة معالجة، وأنه يتم العمل باستمرار على تطوير منظومة الصرف الصحي بالإسكندرية واستخدام التكنولوجيا المناسبة في المعالجة.


فيما أعلن رئيس شركة الصرف الصحي، أن الشركة على استعداد تام لاستقبال المزيد من الطلاب وكذلك المهندسين للتدريب بمحطات الشركة.

فيما تم تسليم الشهادات الخاصة باتمام البرنامج التدريبي للطلاب المتدربين.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads