المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفلام عيد الأضحى بين أزمات الفنانين والرقابة.. «سارة سلامة»: تنسحب من المنافسة وترفض استكمال «صابر جوجل».. و«الرقابة»: تطالب السبكي بتغير أسم فيلم «البس علشان خرجين»

السبت 27/أغسطس/2016 - 07:33 م
حسن أمين
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن المنافسة على موسم أفلام عيد الأضحي، ومن المقرر أن تشهد دور العرض السينمائي منافسة 9 أفلام مابين «الأكشن، والرومانسية، والكوميديا»، وشهد هذا الموسم خلال تصور بعض الأعمال العديد من الأزمات داخل لوكيشن تصوير سواء بين الفنانين ومخرج العمل، أو شركة الإنتاج أو بين الفنانين وبعضهما.

فيلم صابر جوجل:
قررت الفنانة الشابة سارة سلامة أن تنسحب من تصوير الفيلم السينمائي "صابر جوجل"، وذلك بعد نشوب العديد من الخلافات بينها وبين مخرج العمل محمد حمدي، الأمر الذي دفع عدد من فريق العمل بالتدخل لحل تلك الأزمة، مما أدى إلى رجوع سارة سلامة عن قرارها.

ولكن الأزمة لم تنتهي بعودة سارة سلامة لتصوير الفيلم مرة أخرى، بل أزدات الأزمة، بسبب التصرفات التي تفعلها داخل لوكيشن التصوير، وهو ماقالة مخرج العمل محمد حمدي بأن سارة سلامة لم تلتزام بالمواعيد المحددة لها أثناء تصوير فيلم "صابر جوجل"، مما تتسبب في تعطيل تصوير العمل أكثر من مرة، مما دفعه لتقديم مذكرة ضدها إلى نقابة المهن التمثيلية لإتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها.

الفيلم من إنتاج شركة "الريماس" لصاحبها المنتج إسحاق إبراهيم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويشارك في بطولته كل من الفنان محمد رجب، سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، خدوجة صبري وإحسان الترك، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب.

فيلم البس عشان خارجين:
يعد هذا الفيلم أزمة جديدة بين المنتج أحمد السبكي والرقابة، حيث أجازت الرقابة عرض الفيلم ولكن بشرط تغيير اسم الفيلم نظرا لكلمة "ألبس"، وقرر السبكي تغيير الأسم إلى "مهمة سهلة جدًا"، ولكن بعد أن تزايدت الأزمة بين الطرفين طرح السبكى أفيش للفيلم باسم "X عشان خارجين" وهو ما فسره البعض بأنه إعلان بأنه لن ينفذ قرارات الرقابة.

الفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول شاب يدعى "رمزى" ويقوم بدوره الفنان حسن الرداد، يقع فى حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، وتلعب دورها الفنانة إيمى سمير غانم، ولكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوط توقعهما فى مشاكل.

فيلم جواب أعتقال:
يتعرض الفيلم لتهديد خروجه من منافسة عيد الأضحي، بعدما اعترضت الرقابة علي بعض المشاهد الواردة بسيناريو الفيلم وطلب مخرج العمل حذف هذة المشاهد، لإصدار التصاريح اللازمة لاستكمال تصوير مشاهد العمل، ولا يزال القرار حاليا في يد الرقابة لحسم موقف الفيلم من عرضة بدور العرض السنمائي.

الفيلم من إنتاج أحمد السبكي، تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته كل من الفنان إياد نصار، دينا الشربيني، صبري فواز، سيد رجب، ومحمد عادل.

فيلم كلب بلدي:
تسبب أسم الفيلم في أزمة بين فيلمان يحملان نفس الاسم، الفيلم الأول هو لواحد من المخرجين الشباب، وهو بكر رضوان والذى يعمل على إنجاز فيلمه بمجهودات ذاتية، مؤكًدا أن فيلمه ينتمى للسينما المستقلة، أما الفيلم الثانى فهو من إخراج معتز التونى، وبطولة عدد كبير من النجوم من بينهم أحمد فهى وأكرم حسنى، وهو الفيلم الذى من المفترض أن يطرح فى موسم عيد الأضحى.

وأكد المخرج بكر رضوان في تصريحات صحفية إنه انتهى من تصوير الفيلم منذ عام وثلاثة أشهر وتم طرح البرومو الخاص به على يوتيوب منذ سنة، حتى فوجئ مؤخرًا بالإعلان عن فيلم آخر يحمل الاسم نفسه، وسيطرح خلال عيد الأضحى مما يضر بحقوقه المعنوية والأدبية على حد قوله، خصوصًا وأنه انتهى من مونتاج الفيلم بشركة المنتج هشام سليمان منذ فترة، ويحضر للمشاركة به في عدة مهرجانات دولية كبرى خارج مصر، أملًا في تمثيل بلده والحصول على جائزة مهمة.

فيلم طلق صناعي:
ويشهد فيلم طلق صناعي العديد من المشكلات المادية من قبل شركة الإنتاج المنتجة للفيلم، حيث تم تأجيل التصوير أكثر من مرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads