المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خضير»: مصر تعد ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا

الأحد 28/أغسطس/2016 - 12:21 م
أمنية هاني
طباعة

التقي محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بعدد من الوزراء والمسئولين الأفارقة واليابانيين، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لانعقاد مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا ( TICAD)، الذي يقام بالعاصمة الكينية نيروبي.

 

كما التقي المدير التنفيذي لهيئة الاستثمار مع وزيرة التجارة والصناعة والترويج للقطاع الخاص والسياحة بدولة توجو بيرناديتي ليجيزيم بالوكي، حيث أعربت الوزيرة عن تطلعها لمشاركه فعاله لمصر بمعرض توجو الدولي المقرر إقامته نهاية العام الجاري 2016، خاصةً وأن مصر هي ضيف الشرف المعرض.

 

أكد محمد خضير المدير التنفيذي لهيئة الاستثمار على التزام مصر بدعم الدول الأفريقية، خاصًا دوله توجو نظرًا لأهمية موقعها الاستراتيجي في غرب أفريقيا.

 

وشدد علي اهتمام الهيئة بتقديم الدعم الفني لهيئات الترويج للاستثمار الأفريقية وخاصة تنزانيا، التي طالبت الهيئة بتنظيم مزيد من البرامج التدريبية للكوادر التنزانية، وأعربت عن تطلعها لتوقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات حول أساليب جذب الاستثمارات الأجنبية وطرق تعزيز التعاون بين الشركات المصرية والتنزانية.

 

وأشار رئيس هيئة الاستثمار الى استعداد الهيئة تقديم الدعم اللازم لزيادة الاستثمارات اليابانية في مصر وخاصة في ظل خطه الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص للدخول في شراكات جديدة أو إجراء توسعات بالسوق المصري لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة الحالية.

 

وأشار الى أن مصر تعد ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا، وترتبط باتفاقات شراكة مع الاتحاد الأوروبي، وكذا مع السوق الأمريكية، فضلًا عن الارتباط بأسواق منطقة الشرق الأوسط من خلال اتفاقية التجارة الحرة العربية(GAFTA)، والسوق الأفريقية من خلال اتفاقية الكوميسا (COMESA)، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات الثنائية مع عدد من الدول الأخرى، هذا إلى جانب تمتع مصر بميزة تنافسية فيما يتعلق بالتكلفة الإنتاجية، ودعم الصادرات، وتوافر الموارد الطبيعية، والموارد البشرية في مختلف التخصصات، الأمر الذي سيمثل قاعدة انطلاق حقيقية للشركات اليابانية المستثمرة في مصر وأفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads