المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. معلموا التعليم الفني يتجمهرون أمام مكتب وكيل وزارة البحيرة

الأحد 28/أغسطس/2016 - 03:13 م
هاني الششتاوي
طباعة

تجمع اليوم الأحد، العشرات من معلمو التعليم الفني بالبحيرة، أمام مكتب المهندس محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم، اعتراضا منهم علي قرار وزير التعليم بانتدابهم لإدارات تعليمية آخري 3 أيام في الأسبوع بالتناوب مع بعضهم.

كان وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، أعلن أمس السبت، خلال زيارته لمحافظة البحيرة، عن السبب الحقيقي وراء عجز المدرسين بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، وأن هذا العجز سببه تجمع المعلمين في مدارس معينة قريبة من مسكنهم وتركهم للمدارس الموجودة بالمناطق النائية والتي تحتاج لهم أكثر.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن لديه ما يقرب من مليون و٥٠٠ ألف معلم وعندنا في الجمهورية 450 ألف فصل، وأن المعدلات الإحصائية وضحت أن كل فصل يحتاج إلي عدد 2 مدرس، لذا فالوزارة تحتاج 900 ألف مدرس فقط لإدارتهم، إذًا هناك فائض في عدد المدرسين بالرغم من شكوى المحافظات بوجود عجز في المدرسين.

كما أكد وزير التربية والتعليم، أنه تم اتخاذ قرار بإعادة توزيع المعلمين على المدارس الجديدة داخل كل محافظة بعد الدراسة لأقرب مكان له والبدء بالإدارة التعليمية وننقل المعلمين للإدارات الأخرى يكون في أضيق الحدود مع استخدام روح القانون.

كان قد أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، كتابًا دوريًا تحت رقم 17 لسنة 2016 بتاريخ 14 إبريل الجاري، يتضمن التنبيه على كافة الإدارات التعليمية بكل مديرية تعليمية بضرورة القيام بإعادة توزيع المعلمين على كافة المدارس بذات الإدارة التعليمية، بحيث يحصل كل معلم على النصاب القانوني من الحصص.

كما تضمن الكتاب الدوري تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية تتشكل من مدير الإدارة التعليمية وعضوية المسئول الأول بكل توجيه أو تخصص، مديري إدارات التنسيق المختلفة، مدير إدارة شئون العاملين، مدير إدارة الشئون القانونية، مدير إدارة التوجيه المالي والإداري حيث تتولي هذه اللجنة القيام بإعادة توزيع المعلمين على مدارس الإدارة حتى لو تطلب الأمر الندب من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى لسد العجز بها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads