المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تلفزيونات بريطانيا توقف بثها لحث المواطنين على ممارسة الرياضة

الأحد 28/أغسطس/2016 - 03:13 م
المواطن
وكالات - إسراء عبد الله
طباعة

قررت شبكة "التلفزيون المستقل" في بريطانيا، وهي إحدى كبريات المؤسسات الإعلامية في المملكة المتحدة، الاحتجاب لمدة ساعة كل سبت؛ لتشجيع مشاهديها على ممارسة الألعاب الرياضية.

 

وحجبت الشبكة عددا من قنواتها التلفزيونية؛ لإقناع المواطنين البريطانيين بالتوجه الى النوادي الرياضية التي فتحت أبوابها طيلة عطلة نهاية الأسبوع ضمن فعالية أطلق عليها "أنا فريق بريطانيا"، فريق بريطانيا هو اسم فريق البلاد الذي شارك في اولمبياد ريو دي جانيرو وحل بالمركز الثاني بعدد الأوسمة التي أحرزها.

 

وأثنى العديد من المشاهدين، على التحدي الذي وجهته الشبكة للكسالى، ونشروا عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفعاليات التي ألهمتهم على ممارستها.

 

في المقابل سخر البعض الآخر من المبادرة، ووصفوا "الشاشات السوداء" بأنها افضل من البرامج التي شاهدوها من التلفزيون المستقل.

 

وصممت شركة بريطانية ناشئة تطبيقاً ذكياً يحث المستخدمين على ممارسة الرياضة وخسارة أوزانهم من خلال مكافئتهم بالأموال كلما مارسوا أكثر رياضة المشي.

 

وأوضحت شركة "بيتووكينج" أن تطبيقها الذي يحمل الاسم ذاته "بيت ووكنج دولار" يمنح المستخدم الذي يمشي يومياً 10 آلاف خطوة عملة واحدة، أي ما يعادل دولارًا واحداً، وكلما زاد المستخدم عدد الخطوات يفوز بعملات أكثر.

 

وقالت الشركة إن العملات التي يحصل عليها المستخدم عبر التطبيق يتم إنفاقها فقط لشراء التطبيقات من متاجر التطبيقات سواء كان "جوجل بلاي" التابع لشركة جوجل أو "آب ستور" التابع لشركة أبل.

 

ونوهت الشركة إلى أن التطبيق سيتاح قريباً جداً لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس" فقط للمستخدمين داخل بريطانيا وكينيا وجمهورية مالاوي واليابان.

 

ويقوم التطبيق تلقائياً بتحويل عدد الخطوات إلى دولارات يشتري بها المستخدم تطبيقات من متاجر التطبيقات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads