المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير مصر بالعراق يبحث مع البرلمان سبل تعزيز العلاقات

الأحد 28/أغسطس/2016 - 06:30 م
وكالات
طباعة
ناقش سفير مصر لدى العراق، أحمد درويش، اليوم الأحد، مع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي برئاسة عبد الباري زيباري سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، وتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول، وتوثيق العلاقات البرلمانية ودعم الاستثمارات والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال السفير درويش - في تصريحات صحفية، "إنه التقي برئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية لبحث سبل تسهيل الحصول على التأشيرات وفق الضوابط المتفق عليها بين الجانبين، منوها بارتفاع معدلات الحركة السياحية للعراقيين إلى مصر".

وأشاد بالتعاون الوثيق بين مصر والعراق في مجالات النقل، لاسيما ما بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية، وبالاستثمارات العراقية في مصر والشركات المصرية العاملة في العراق، ولاسيما في مجالات النفط والكهرباء والبناء والتشييد.

وأكد السفير درويش دعم مصر للعراق في الحرب ضد الإرهاب، وتعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات تلبية لطموحات الشعبين الشقيقين، وشدد على أهمية توثيق العلاقات البرلمانية، مشيرا إلى استقبال رئيس مجلس النواب المصري على عبدالعال للرئيس العراقي فؤاد معصوم خلال زيارته الأخيرة لمصر وتأكيده على أهمية تعزيز وتوثيق التعاون ما بين مجلسي النواب في البلدين.

وكان الرئيس العراقي قد زار القاهرة في 8 مارس الماضي ولمدة ثلاثة أيام، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، وتم بحث سبل دفع وتوثيق علاقات التعاون المشترك في كل المجالات، وجاءت زيارة الرئيس العراقي عقب زيارة لكل من رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads