المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جاب الله»: قانون الكنائس يحتاج مناقشات مستفيضة

الأحد 28/أغسطس/2016 - 09:00 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
شهد اجتماع اللجان النوعية بالبرلمان مناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس حالة من الشد والجذب في أول اجتماع لها لمناقشة القانون المحال من مجلس الدولة للبرلمان.

وأكدت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالمنشية والجمالية، خلال الإجتماع، أن مشروع القانون يحتاج إلى دراسة وافية ومتأنية ومطابقة الدستور وترسيخ دولة المواطنة.

وقالت جاب الله، إن الحكومة وضعت مشروع قانون لبناء وترميم الكنائس لا يعد فرض على النواب للموافقة دون مناقشة متأنية ورفض أو تعديل المشروع المقترح وفقا لرؤية المجلس.

وردًا على حديث بعض المشاركين بأن مشروع القانون لاقى توافق الحكومة والكنائس باعتبارهم الجهة المعنية بالأمر، قالت جاب الله، إن البرلمان صوت الأمة ولا تعني موافقة الجهات المعنية مشروع القانون للدراسة والحذف او للتعديل أو للرفض، مؤكدة بأن البرلمان هو جهة التشريع والرقابة والمعبر عن رأي الشارع.

وأكدت على ضرورة خروج قانون بناء وترميم الكنائس يضمن حقوق المصريين في إقامة شعائرهم الدينية دون قيود أو عراقيل، مع الاحتفاظ تطبيق مواد الدستور لتلافي العوار الدستوري.

وعلى هامش اللقاء، قال أحد النواب "انتوا مش عارفين الشارع بيقول إيه "؟، ردت جاب الله أن النواب منتخبين من الشارع وليسوا بعيدين عنه إما أرباب المكاتب والتكييف من إين يعلمون؟!.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads