المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جابرييل: الإدارة السيئة لخروج بريطانيا من الاتحاد ستضر أوروبا

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 10:38 ص
أمنية هاني
طباعة
أعرب سيجمار جابرييل، وزير الاقتصاد الألماني، عن قلقه من خسارة أوروبا إذا تم التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بصورة سيئة، وإذا قررت دول أعضاء أخرى أن تحذو حذو المملكة المتحدة في خروجها من الكتلة الأوروبية.

وحذر جابرييل، من أن العالم يرى حاليا أن القارة الأوروبية غير مستقرة عقب نتيجة الاستفتاء الصادمة في يونيو الماضي، التي أقرت خروج بريطانيا من الاتحاد.

وحث الوزير الألماني بروكسل على عدم السماح لبريطانيا بالحفاظ على ما يميزها في لعبة للتفاوض على انسحاب البلاد من الكتلة، وقال: "إن خروج بريطانيا أمر سيئ، ولكنه لن يضر بنا اقتصاديًا بقدر ما يخشاه البعض، وإنها ليست أكثر من مشكلة نفسية ولكنها مشكلة كبيرة من الناحية السياسية".

وتابع جابرييل، قائلا: "إذا تم تنظيم خروج بريطانيا من الاتحاد بطريقة غير صائبة سنكون في ورطة كبيرة، ولذلك علينا التأكد من أننا لن نسمح لبريطانيا بالحفاظ على مميزاتها، فيما يتعلق بأوروبا وعدم تحملها أي مسؤولية".

وجاءت تصريحات الوزير بعد يوم من تصريح الرئيس السابق للخدمة المدنية البريطانية، جوس أودونيل، الذي قال: "إن خروج بريطانيا لا مفر منه، وكان من الممكن للمملكة المتحدة أن تبقى عضوًا في هيكل الاتحاد المهترئ".

وتقوم مجموعة من النواب البريطانيين المؤيدين للاتحاد الأوروبي مؤخرًا، بالضغط على رئيس الوزراء البريطاني لتأمين أفضل علاقة ممكنة مع بروكسل بعد خروج دولتهم من الاتحاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads