المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

« ساركوزي » يعلن دعمه لمرشح اليمين حال خسارته في الانتخابات

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 11:38 ص
المواطن
أ ش أ
طباعة
قال الرئيس الفرنسي السابق والمرشح الرئاسي نيكولا ساركوزي، في تصريحات لاذاعة "أر تي أل" أنه في حالة هزيمته في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح تيار اليمين لخوض الانتخابات الرئاسية فأنه سيكون ضمن الحشد وراء المرشح الفائز.

وقال ساركوزي إن من يفوز فيجب أن يجمع الآخرين وسأنجح في تجميع كل القوى وإذا لم يحدث هذا فسأكون جزءا من تجمع الفائز.

وردا على سؤال حول إمكانية تقدمه للانتخابات مستقلا في حالة فشله في الانتخابات التمهيدية في حزب الجمهوريين قال الرئيس السابق هناك قاعدة وسيتم تطبيقها ولهذا فلن أتقدم للانتخابات في حالة الخسارة في أي حال من الأحوال.

وبرر الرئيس السابق أيضًا عودته إلى الحياة السياسية على الرغم من تصريحات سابقة خلال الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2012 بانه سيتقاعد عن السياسة تماما في حالة الهزيمة.

وقال "كنت صادقًا تمامًا ولكن بعد عامين ونصف رأيت أن حزبي في ذلك الوقت التجمع من أجل حركة شعبية، قد انهار وزعيميه «فيون» و«كوبيه» يتصارعان بينما تنتصر « لوبان »، فكان يتعين علي العودة للعمل وتقويم حزبي، وبعد ثمانية عشر شهرا أصبح أول حزب سياسي في فرنسا، لقد جمعت أصدقائي وقد فزنا في انتخابات الاقاليم والمناطق كما أصلحنا الوضع المالي للحزب.

وتابع قائلا: « صدقوني لقد كنت سعيدا في حياتي من قبل ولكن هناك تحدي يفرض نفسه وهذا التحدي هو فرنسا وأعتزم أن أخوضه بكل قوتي، وذلك حسبما أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads