المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي علي أسرع الطرق لاكتشاف انك حامل

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 02:08 م
نهال السيد
طباعة
عندما تخططين للحمل تصبح عملية مراقبة العلامات ورصدها مهمة أساسية. يمكن لبعض اختبارات الحمل اكتشاف حدوثه قبل غياب الدورة الشهرية، وبالإمكان أيضًا الإنصات إلى ما يقوله جسمك ومعرفة الإجابة. من ناحية أخرى يختلف كل حمل عن الآخر، بعض النساء تظهر عليهم أعراض الحمل بعد حدوثه بأسبوعين أو 3، والبعض الآخر لا تظهر أعراض الحمل لديهم قبل شهرين.
راقبي العلامات المبكرة التالية للتأكد من حدوث الحمل:
الدوخة والصداع. مع استعداد الجسم لحمل طفل ترتفع مستويات هرموني الاستروجين والبروجسترون، ويسبب ذلك دوخة ودوّارًا. تعتبر الدوخة من أبكر علامات الحمل، وقد يصاحبها زيادة حادة في حساسية الشم.
يرافق هذه التغيرات التي تسببها الهرمونات إحساس بالتعب والصداع، وانخفاض في ضغط الدم، وزيادة مستويات السكر في الدم، ونتيجة تزايد إنتاج خلايا الدم تشعرين بالتعب والإرهاق.
اشتهاء أطعمة والنفور من أخرى. من أكثر علامات الحمل درامية نتيجة تغير الهرمونات في الثلث الأول اشتهاء أطعمة معينة لم تعتادي الاستمتاع بأكلها، والنفور من أكل كمية كبيرة من أطعمة أخرى كانت محببة إليك، وقد يبدأ حدوث ذلك في الأسابيع الأولى من الحمل.
حساسية الثديين وزيادة التبول. قد تصبح حساسية الثديين للمس شديدة خلال أقل من أسبوعين من حدوث الإخصاب. وقد تشعرين بامتلائهما وتورمهما قليلًا، ويزيد ذلك الشعور بعدم الراحة.
قد تلاحظين أيضًا بعد 6 أسابيع من حدوث الإخصاب زيادة التبول نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الكليتين.
النزيف. بعد حدوث الإخصاب بـ 6 أيام فقط قد تلاحظين بعض النزيف الذي يستمر يومين ثم يتوقف. تعتبر هذه العلامة من أقوى الإشارات على حدوث الإخصاب، وتحدث نتيجة التصاق البويضة بجدار الرحم. وعلى الرغم من أن هذه العلامة هامة قد تختلط على المرأة وتظن أن هذا النزيف هو الدورة الشهرية وأنها جاءت ليومين فقط هذه المرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads