المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إخلاء سبيل المتهمين في واقعة رشوة نادر خزام بكفالة 50 ألف جنيه

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 02:37 م
مي علي
طباعة

قررت غرفة المشورة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل المتهمين في واقعة رشوة نادر خزام رئيس مجمعة خزام العقارية، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

يذكر أن غرفة المشورة قررت إخلاء سبيل " خزام" بكفالة 300 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم الأول "جلال.ب"، يعمل رئيس مأمورية ضرائب بجاردن سيتي، اقنع "خزام " بقدرته على إعطائه إعفاء ضريبي لميزانية الشركة الخاصة به، مقابل تسليمه مبلغ مالي 55 ألف جنيه، علي صورة شيك مبدئي قيمته 35 ألف جنيه، وشيك آخر قدره 20 ألف جنيه، وذلك بالتعاون مع " مصطفي.ع "، مأمور ضرائب بإدارة المهن الحرة.

وأضافت التحقيقات، أن "خزام " استعان بسكرتير مكتبه ويدعي " تامر.ه" لتوصيل الشيكات للمتهمين، في حين اشترك المتهم الخامس " احمد.ه"، في استلام الشيكات سالفة الذكر.

وكانت قد واجهت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد عمر الفهمي، مدير النيابة، نادر خزام بـ 3 من موظفي الضرائب المتهمين بتلقي وتقاضى رشوة، إذ اتهمهم الأول بإجباره على دفع الرشوة، بينما انكروا جميع أقواله، مؤكدين أنهم لم يعرضوا عليه رشاوى من ولم يتلقوا منه أي أموال تدخل في بند الرشوة.

وتسلمت نيابة شرق القاهرة تحريات الرقابة الإدارية التي جاء فيها إنها تلقت معلومات سرية بقيام رئيس شركة خزام العقارية بعرض رشوة مالية على عدد من موظفي الضرائب مقابل إنهاء بعض الأوراق له، وعقب استئذان نيابة الأموال العامة استخرجت مذكرة بالمراقبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads