المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشطاء يتداولون إقرار تأييد ومبايعة لترشح «السيسي » لولاية ثانية للنهوض بالبلاد «تقرير»

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 03:13 م
هيثم محمد ثابت
طباعة

عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية ، عدم ترشحه لفترة رئاسية ثانية الإ إذا أراد الشعب ذلك ، وتأكيده أنه رهن إرادة الشعب المصري العظيم ، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك » و « تويتر » إقرار تأييد ومبايعة لترشح الرئيس « السيسي » لفترة رئاسية ثانية للنهوض بالبلاد واستكمال مسيرة التنمية التى بدأها .

وجاء فى الاقرار : « أقر أنا المواطن الذي تحمل صفحتى هذا الإقرار إنني أؤيد وأرشح المواطن عبد الفتاح السيسي رئيساً بكل فخر لرئاسة مصر الحبيبة ، وهذا إقرار مني بذلك » وتذيل الاقرار الذي حمل صورة الرئيس ، جملة « إمضاء مواطن بيحب مصر »
وفى السياق ذاته أعلن نشطاء عن تطوعهم لتدشين حملة للمطالبة بترشيح السيسى لفترة رئاسية ثانية ، وجمع توقيعات تؤيد هذا الترشيح ، و أكد الشطاء أن بإمكانهم جمع مئات الآلاف من التوقيعات .

موافقة الشعب
كما طالبت القوى السياسية ونواب الشعب الرئيس بالترشح لفترة رئاسية ثانية ، فقد رحبت النائبة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، بترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، عقب انتهاء فترته الحالية، داعية الله أن يعين الرئيس في حالة ترشحه لفترة جديدة، قائلة: "ربنا يعين السيسي ويديله الصبر على التحمل".

وأوضحت نصير أن السيسي لن يترشح لفترة رئاسية جديدة إلا بموافقة الشعب، مشيرة إلى أن آلية معرفة موقف الشعب من قرار الترشح سواء كان ذلك عن طريق إجراء تفويض أو استفتاء، فهذه مسئولية الرئيس نفسه وليست مسئولية النواب.

دعم استقرار الدولة
وأعلن أحمد إبراهيم الضوي، عضو مجلس النواب عن دائرة البحر الأحمر، تأييده لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ولاية ثانية لحكم البلاد ، مؤكداً على أن الرئيس أصبح على علم ودراية بكل المشاكل التي تعاني منها الدولة، ويعمل على حلها.
وتابع، لا أؤيد دعم رئيس جديد ليس على دراية بما تمر به الدولة، لأن الوقت لا يتحمل أن يأتي رئيس جديد، حيث أن وجود الرئيس السيسي لفترة ولاية ثانية يدعم استقرار الدولة.

السيسى زعيم وليس حاكما
قالت لميس جابر، عضو مجلس النواب إنها تؤيد ترشح الرئيس «السيسى» لفترة رئاسية ثانية، لأن شعبيته تتزايد بشكل كبير، وأن هناك فرقًا جوهريًا بين الزعيم والحاكم، الزعيم له هالة مقدسة لا تقبل النقد، لكن انتقال "السيسى: إلى الحكم جعله محل نقد من كثيرين".

إعلاء إرادة الشعب
وأشارت داليا زيادة، الناشطة الحقوقية إلى أن حوار الرئيس تضمن نقاطًا هامة، أهمها إعلاء إرادة الشعب، في مسألة إعادة ترشحه لفترة رئاسية ثانية، وهو أمر لم يعتد عليه الشعب المصري، وهذا يثبت أننا قطعنا شوطًا لا يستهان به في مسيرة التطور الديمقراطي، رغم كل ما نواجهه من تحديات.

التنمية والأمن القومي
وأكدت أن الرئيس في العامين الماضيين أثبت أنه أحرص الرؤساء الذين تولوا قيادة مصر على تنمية المواطن المصري البسيط والحفاظ على حقوقه كركيزة أساسية لدولة ديمقراطية ناجحة، مشيرة إلى أن إستراتيجية السيسي في مسألة الحقوق والحريات تعتمد على إعطاء الأولوية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مع الحفاظ على مكتسبات الشعب المصري في مجال الحقوق المدنية والسياسية، بما لا يسمح لقوى الشر باستغلالها كنافذة يعودون منها إلى الإضرار بالأمن القومي المصري.

الجزيرة تبث السم وأجندات خارجية
وأدعت قناة الجزيرة المعروفة بكرهها للنظام المصري ومحاربته بشتى الطرق وتنفيذ أجندات خارجية من شأنها الإضرار بالأمن العام فى البلاد ، فى محاولة منها لبث الفوضى أنها أجرت إستطلاعاً للرأي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر » لمتابعيها حول ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية ، أظهرت نتائجه أن نسبة من يرفضون ترشح السيسي تفوقت على مؤيديه بالترشح ، لتسير على خطي صفحات جماعات الإخوان الإرهابية ، ورد أعضاء مجلس النواب وممثلى الشعب على ذلك بتأكيدهم بترحبيهم ومطالبتهم بترشح الرئيس لولاية ثانية دعماً للاستقرار ودفع عجلة التنمية .

وكانت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على الفيسبوك أعلنت أنه سيخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى لو كانت إرداة المصريين ذلك.

وقالت صفحة الرئيس نقلا عن تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية: "لا يمكن أبدًا ألا أتجاوب مع إرادة المصريين. أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هى أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads