المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عبدالوهاب»: مهرجان بور سعيد يخصص يوما للسينما التونيسية

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 05:22 م
حسن أمين
طباعة
قررت إدارة مهرجان بورسعيد للفيلم العربي برئاسة الفنان فتحي عبدالوهاب تكريم المخرج التونسي رضا الباهي ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان والمقرر لها من يوم 7 حتي يوم 13 من شهر أكتوبر المقبل بمدينة بورسعيد.

وقال الفنان فتحي عبدالوهاب في تصريحات صحفية أن الدورة الأولى للمهرجان تحتفل بالسينما التونسية، وانه من المقرر إقامة ليلة فنية بالتعاون مع السفارة التونسية بالقاهرة ووزارة الثقافة التونسية، والتي سوف تحييها فرقة الموسيقار الطاهر القيزاني، والتي تقدم عرض تميورث الموسيقي الاستعراضي، وستحيي المطربة التونسية وفاء بوكيل حفلا غنائيا بالتعاون مع فرقة الموسيقى العربية.

وأضاف الفنان فتحي عبدالوهاب أن اختيار السينما العربية لتكون محورأ لمهرجان بورسعيد ليس اعتباطا، ولكن لإن مصر تحتاج فعالية كبرى ومهمة تجمع السينمائيين العرب في البلد الذي يمتلك صناعة سينما حقيقية من أكثر من 100 عام، ولتعريف الجمهور المصري بسينما مهمة ومتطورة يقدمها أخوتنا في الأقطار العربية.

الجدير بالذكر أن إدارة مهرجان بورسعيد قد أعلنت مؤخرا عن تكريم السيناريست الكبير وحيد حامد، حيث من المفترض أن تصدر إدارة المهرجان كتابا عنه ضمن مطبوعات المهرجان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads