المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيف تواجه مجلس الشيوخ وتؤكد أن الاتهامات ضدها لا قيمة لها

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 06:37 م
وكالات
طباعة
في قتالها للبقاء في منصبها، قالت الرئيسة البرازيلية الموقوفة عن العمل ديلما روسيف لنواب مجلس الشيوخ اليوم الاثنين إن المزاعم ضدها لا قيمة لها ولا تستحق وأن التاريخ سيحكم على البلاد إذا أطيح بها من منصبها.

وقالت في محاكمة عزلها "أعرف أنه سيحكم علي، لكن ضميري مستريح. لم أرتكب جريمة".

ذكرت روسيف النواب بأنه قد أعيد انتخابها في 2014 بأكثر من 54 مليون صوتا. وأضافت أنها في كل لحظة، اتبعت الدستور وقامت بالأصلح للبلاد.

وقالت "لا أستطيع إلا أن أشعر بمرارة ظلم" هذه العملية.

في منتصف فترتها الثانية، اتهمت الزعيمة التي تميل إلى اليسار بخرق قوانين مالية لإخفاء مشكلات في الميزانية الفيدرالية. وتنكر اول رئيسة امرأة للبرازيل ارتكابها أي مخالفة وتجادل بأن أعدائها يشنون "انقلابا".

خلال خطابها الذي استغرق 30 دقيقة، أشارت روسيف إلى أنه في بداية 2015، بدأت المعارضة في الكونغرس في خلق مناخ من عدم الاستقرار من خلال رفض التفاوض وإلقاء "قنابل مالية" في وجه العائدات المتراجعة.

وأضافت أن عملية سحب الثقة زادت من تفاقم الركود في أكبر اقتصاديات أمريكا الجنوبية، وألقت باللوم على المعارضة، التي عادة ما تجادل بأنه يجب الإطاحة بروسيف من المناخ الاقتصادي ليتحسن.

هاجمت روسيف الرئيس المؤقت ميشيل تامر ووصفته "بالمغتصب". كان نائب الرئيسة قد تحول إلى عدو لدود وسيتولى رئاسة فترة روسيف إذا أطيح بها من منصبها. تولى تامر المنصب عندما صوت مجلس النواب في مايو على سحب الثقة ووقف روسيف لمدة 180 يوما أثناء إعداد المحاكمة.

قالت روسيف إن البرازيليين لم يكونوا أبدا ليصوتوا من أجل رجل اختار مجلسا للوزراء كله من الرجال البيض في دولة أكثر من 50 بالمائة من سكانها من غير البيض. مجلس الوزراء الذي اختاره تامر في مايو انتقد باستمرار لافتقاره التنوع. وأجبر ثلاثة من وزرائه أيضا على التنحي خلال شهر من توليهم منصبهم بسبب مزاعم بالفساد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads