المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة كفر الشيخ تعلن العثور على أوان أثرية فى «تل القليعة»

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 08:10 م
نهال سيد
طباعة
صرح رئيس مركز ومدينة سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ اللواء مصطفى خلف، اليوم الإثنين، بأنه تم العثور على أوان أثرية، وقطع من الزجاج، يرجع تاريخها إلى العصور القديمة، خلال عمليات البحث والتنقيب بتل القليعة الأثري التابع للمركز، وتم إيداعها بأحد المخازن، تحت تصرف هيئة الآثار المصرية.

وأضاف في تصريحات اليوم الإثنين، أن البعثة الموجودة من منطقة آثار كفر الشيخ، لمتابعة أعمال التنقيب بتل القليعة، عقب فحصها لقطع الأواني والزجاج الأثرية التي عُثر عليها، تبين أنها تعود للعصور الرومانية، والبيزنطية، والإسلامية.. موضحا أن أعمال التنقيب مستمرة بتلك المنطقة.

وأشار إلى أن البعثة انتهت من أعمال المجسات بالشوارع والمساحات الفارغة الموجودة داخل الكتلة السكنية، المحيطة بتل القليعة الأثري، على مساحة 2000 فدان تقريبا، وذلك لاشتباهها بوجود آثار بتلك المساحات.

يذكر أن رئيس مركز سيدي سالم، أعلن عن البدء في التنقيب عن الآثار بتل القليعة الأثري، على مساحة 15 فدانا، وذلك بعد الحصول على موافقة وزار الآثار بشأن ذلك، لبيان إذا كان هناك آثارا فرعونية من عدمه، بعد تلقى منطقة الآثار بكفر الشيخ إشارة من ديوان عام المحافظة، بناء على خطاب الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، لإجراء أعمال التنقيب عن التل الأثري، نظرا لرغبتها بضم تلك القطعة الواقع بها التل لحيازتها، تمهيدا لإقامة مشروعات عامة ذات نفع للمواطنين، في حالة عدم وجود آثار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads