المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصيني يدعو لبناء قوة دعم استراتيجي عسكري قوية لبلاده

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 11:20 م
وكالات
طباعة
حث الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الاثنين، على بذل المزيد من الجهود لبناء قوة دعم استراتيجي قوية وحديثة للقوات المسلحة الصينية.

وكان شي - الذي يشغل أيضًا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية - أدلى بهذه التصريحات خلال تفقده مكاتب قوة الدعم الاستراتيجي لجيش التحرير الشعبي الصيني، وقال إن قوة الدعم الاستراتيجي تتحمل مهمة تاريخية، موضحًا أن القوة تأسست العام الماضي في إطار الإ صلاح الدفاعي العسكري والوطني، وتعد نمطًا جديدًا من القوة القتالية لضمان الأمن القومي الصيني وجانب هام لنظام التشغيل المشترك لجيش التحرير الشعبي الصيني.

وقال شي - في تصريح نقلته عنه وكالة الأنباء الصينية الرسمية - إن الابتكار هو الحل الجوهري وهو ما تحتاجه الصين كثيرًا في سبيل بناء قوة الدعم الاستراتيجي، داعيًا القوة إلى التركيز على الكفاءة القتالية والتكامل في التنمية العسكرية والمدنية.

وأكد شي، أن القوة يتعين أن تبقى دائمًا منتبهة وأن تحافظ على الاستعدادات القتالية ووضع استراتيجية تنمية وخطة لبناء القدرة وبناء نظام تدريب جديد وتعزيز ردعها وقدرات القتال في الحرب.

وشدد شي، على الابتكار في بالنسبة للنظريات والتكنولوجيا العسكرية، ودعا إلى تدعيم أنماط جديدة للقوات القتالية والى رعاية الموهبة الخلاقة عالية المستوى.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads