المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اتصالات النواب" تناقش تطوير منظومة التخطيط والمتابعة

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 01:16 ص
طباعة
عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعًا مع ممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ لمناقشة تطوير منظومة التخطيط والمتابعة.

وقدمت الدكتورة نهال المغربل نائب وزير التخطيط للمتابعة - وفقًا لبيان وزعته اللجنة مساء الإثنين - عرضًا تفصيليًا بالجهود التي تبذلها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في بناء منظومة إلكترونية متكاملة التخطيط والمتابعة وإعداد نماذج الكترونية موحدة، تقوم باستخدامها كافة الوزارات القطاعية لوضع الخطط السنوية، وإدراج المشروعات الاستثمارية الخاصة بها للحصول على التمويل المطلوب.

وأشارت المغربل إلى أن المنظومة الإلكترونية ستساهم في تحقيق الربط بين المشروعات الاستثمارية وبرنامج عمل الحكومة للفترة من 2016 حتى 2018 باعتباره الإطار متوسط المدى للتنمية فضلاً عن الربط مع أهداف واستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠".

واستعرضت اللجنة أيضًا الجهود المبذولة للتحول إلى موازنة البرامج والأداء، حيث أكدت الدكتورة سيلفيا نبيل أهمية إعداد موازنة البرامج والأداء بدلاً من موازنة البنود التي يتم إعدادها حاليًا.

وأكد عدد من النواب الذين شاركوا في الاجتماع أهمية مواجهة المعوقات، التي قد تعترض عملية الإصلاح وضرورة استكمال خطة الإصلاح، حتى تأتي ثمارها بحيث يتحقق الاستخدام الأمثل للموارد والاستثمارات العامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال تطوير الخدمات، التي تمس حياتهم اليومية من حيث إتاحتها وبالجودة المطلوبة.

وشدد النواب على ضرورة متابعة المشروعات المستمرة من فترات طويلة أو المتعثرة بحيث يتم الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن لمنع إهدار المال العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads