المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: اسرائيل تعتزم إقامة مستوطنة جديدة ببيت لحم

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 03:11 ص
طباعة
أكد المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أن الاستيطان الإسرائيلي توسع خلال الشهرين اللذين أعقبا دعوة اللجنة الرباعية الدولية التابعة للأمم المتحدة لوقف بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تستجب لهذه الدعوة.

وقال ملادينوف ـ في تقرير للمنظمة الدولية ، أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية مساء الإثنين، إن إسرائيل قامت بمسوحات لأراضي على مشارف مدينة بيت لحم لإقامة مستوطنة جديدة ، في خطوة يمكن أن تسهم في تفتت جنوب الضفة الغربية.

وأشار إلى أن جميع هذه الخطط الاسرائيلية ستخلق مستوطنات غير قانونية ، داعيا السلطات الإسرائيلية إلى التوقف عن إصدار مثل هذه القرارات وإلغائها.

وفي تقريرها ، دعت اللجنة الرباعية ـ التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ـ إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات.

وأكد المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن توصيات التقرير لا تزال تلقى تجاهلا ، مشيرا إلى ارتفاع عدد الإعلانات المتعلقة ببناء المستوطنات الإسرائيلية مع استمرار عمليات الهدم.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي ، وفي قرار تبناه في 1979 ، اعتبر جميع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية.

يشار إلى أن عمليات هدم منازل الفلسطينيين تتزايد في الضفة الغربية المحتلة ، حيث تم تدمير 130 مبنى ، وأشار ملادينوف بالتحديد إلى منطقة سوسيا جنوب الضفة الغربية ، محذرا من أن هدم منازل هذه المجموعة سيكون سابقة خطيرة في عملية التشريد.

ورفضت حكومة نتنياهو مرارا الدعوات لوقف توسيع المستوطنات ، زاعما أن المشاريع السكنية ليست عائقا في وجه السلام.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads