المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصليب الأحمر يدعو الحكومات في دول العالم لمعالجة قضية المفقودين

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 03:49 ص
طباعة
دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، الحكومات في دول العالم إلى سرعة معالجة القضية الإنسانية المتعلقة بالأشخاص المفقودين الذين اختفوا أثناء النزاعات المسلحة أو حالات العنف الأخرى أو الكوارث الطبيعية أو الهجرة.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن ماورير - في بيان للجنة الدولية للصليب الأحمر بمناسبة اليوم الدولي للمختفين - قوله إنه "لا بد من بذل جهود متضافرة في سبيل الكشف عن مصير المفقودين وتوثيقه وتقديم الأجوبة والدعم الفعال لعائلاتهم التي تركوها من خلفهم".

وأضاف "هذه مأساة تضر بملايين الأشخاص، ولكنها لا تزال تصطدم إلى حد كبير بعدم الاعتراف بها والسكوت عنها".

وبين رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه "على الحكومات أن تتخذ خطوات للحيلولة دون اختفاء الأشخاص، وجمع كل المعلومات المتاحة عندما يحدث الاختفاء فعليًا، لأن هذه المعلومات قد تساعد لاحقًا على تقديم أجوبة للعائلات وغيرها من الأحباء".

وتابع، "ينبغي أن يغتنم أصحاب النفوذ والقادرون على المساعدة مناسبة حلول اليوم الدولي للمختفين لإعادة تأكيد التزامهم بهذه المسألة".

وتقدر اللجنة الدولية عدد الأشخاص المفقودين في كل أرجاء العالم بما لا يقل عن مئات الآلاف، من ضمنهم المقاتلون الذين فقدوا وهم يؤدون مهامهم والأطفال الذين افترقوا عن أسرهم أثناء هروبهم من منازلهم أو أجبروا على الانضمام إلى جماعات مسلحة، والمحتجزون غير القادرين على الاتصال بعائلاتهم، والنازحون داخليًا والمهاجرون الذين فقدوا الاتصال بأقاربهم.

وتدعو اللجنة الدولية الحكومات إلى تعزيز استجاباتها، ووضع أطر قانونية مناسبة وما يلزم من نظم وإجراءات، والكشف عن مصير المسجلين في عداد المفقودين، وتقديم الدعم الفعال للعائلات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads