المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تمثال بشري صامت يثير استغراب المارة وسط رام الله

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 12:20 م
طباعة


أثار تمثال بشري صامت، استغراب وإعجاب المارة والمواطنين في قلب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي، في مشهد مسرحي قدمه الفنان الفلسطيني الشاب فؤاد اليماني الذي ظل صامتًا بلا حراك لفترة طويلة.

وفي شارع ركب المكتظ بالمحال التجارية والمارة نفذ اليماني فكرته، بعد أن رتب أوراقه، وحضر ملابسه الخاصة بالعرض، في مشهد لم تعتده المدينة في وقت سابق، ما دفع الناس للوقوف لفترة طويلة لمشاهدة ما سيحدث.

ولقيت فكرة التمثال البشري الذهبي الصامت إعجابًا كبيرًا من المارة الذين التقطوا صورًا تذكارية مع اليماني، مبدين إعجابهم بفكرة لم يعتادوها في شوارع رام الله، بل شاهدوها خلال سفرهم وتجوالهم في الدول الغربية والأجنبية.
وقال اليماني لـ24: "هذه الفكرة جديدة على البلد ومأخوذة من عدة أفكار قام بعملها فنانين أوروبيين، رأيتهم عندما كنت في بولندا الشهر الماضي، وأحببت أن أنقلها إلى فلسطين كتجربة فنية جديدة وغير مسبوقة".

وأضاف "عملت على تجهيز أربعة أفكار أساسية، واشتريت الملابس الخاصة بها، والصبغات اللازمة لرش الملابس، ونفذت فكرة الشخص الذي يقف أمام المارة كتمثال من دون أن يأتي بأية حركة لفترة طويلة من الوقت".

وأشار اليماني، إلى "أن الموضوع حمل الكثير من التحدي كونها فكرة جديدة لم يعهدها الناس من قبل، وكونه تحدي شخصي في الوقوف صامتًا من دون أي حركة لدرجة يظن الناس فيها أنه فعلًا تمثال جامد وليس شخص بشري".

وحول تفاعل الناس أكد اليماني أن العرض لاقى الكثير من الأسئلة والاستغراب وهو المطلوب قائلًا: "كل شخص رأى العرض واجهني بعدة أسئلة مثل "متى أتيت ومن أين أتيت"، و"وشو هاد اللي بتعملو"، "ليش هيك بتعمل بحالك"، و"هاد شاب عنجد مش تمثال طلع"، وهو دليل على نجاح العرض.

واختتم اليماني، قائلًا: "العرض يفرض شيء جديد على الشارع لم يعتد الناس على رؤيته وهذا الأمر المهم بالموضوع وهذه هي بداية الطريق وسأقوم بإعادة العرض وعمل عروض أخرى خلال الأيام القادمة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads