المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكرملين: ننتظر من الولايات المتحدة التعاون بشكل أكبر في سوريا

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 12:30 م
وكالات - أحمد قنديل
طباعة
أكد الكرملين، أن موسكو وواشنطن مازالتا بعيدتين عن التعاون الحقيقي بشأن التسوية في سوريا، مضيفا أن الجانب الروسي ينتظر من الأمريكيين إبداء استعداد أكبر لتعاون كامل النطاق.

وأجاب دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي بإسم الرئيس الروسي، اليوم الثلاثاء، على سؤال حول مدى ارتياح الكرملين لمستوى التعاون مع واشنطن حول سوريا، قال: "للأسف الشديد، إننا مازلنا بعيدين عن التعاون الحقيقي".

وأستطرد قائلا: "إننا مازلنا ننتظر من شركائنا الاستعداد بقدر أكبر للتعاون الحقيقي، ولرفع تعاوننا من مستوى تبادل المعلومات والتعامل من وقت لآخر، إلى مستوى التعاون الحقيقي الذي لا يمكننا بدونه تسوية القضية السورية الصعبة للغاية، وأن محادثات روسيا وأمريكا في جنيف ستكون حاسمة".

وأعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، أن المشاورات الروسية الأمريكية التي من المتوقع أن تجري في جنيف هذا الأسبوع ستكون حاسمة فيما يخص إستئناف نظام التهدئة بسوريا.

وقالت المتحدثة باسم دي ميستورا، جيسي شاهين، خلال إيجاز صحفي في جنيف، اليوم الثلاثاء، "يأسف المبعوث الأممي كثيرا لتكثيف المعارك وتدهور الوضع الإنساني. وتعد العملية السياسية والحل السياسي هما المخرج الوحيد من الأزمة".

وأستطردت قائلة: "المناقشات بين الاتحاد الروسي والولايات المتحدة هذا الأسبوع تكتسب أهمية حاسمة فيما يخص الجهود لاستعادة نظام وقف الأعمال القتالية". كما دعت الدبلوماسية مجددا لإعلان هدنة إنسانية مدتها 48 ساعة في حلب.

كانت وكالة "نوفوستي" قد نقلت عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله إن موسكو تأمل في التوصل إلى اتفاق مع واشنطن قريبا في سياق المشاورات على مستوى الخبراء الجارية في جنيف، لكن المصدر أكد أن هذا الاتفاق مرهون بمدى استعداد الجانب الأمريكي للتعاون.

وقال المصدر: "إننا ننطلق من أن اللقاء القادم للخبراء سينعقد خلال الأيام القليلة القادمة، ويتعين على الخبراء أنفسهم أن يتفقوا حول موعد وصيغة المحادثات".

يذكر أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري أجريا محادثات مكرسة لسوريا في جنيف يوم الجمعة الماضي، واستغرق اللقاء بينهما 12 ساعة. ووصف كيري المحادثات بأنها كانت مثمرة وبناءة جدا، ولوح بضرورة وضع صيغة جديدة لنظام وقف إطلاق النار في سوريا. بدوره شدد لافروف على أن موسكو وواشنطن تنجحان في إيجاد مزيد من نقاط التلاقي حول سوريا، ولكنه قال أيضا إنه يتعين على الطرفين القيام بخطوات مهمة عدة لدفع التسوية في سوريا إلى الأمام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads