المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمدة الحراجية: «مشاكلها تُعد علي الأصابع.. وأفضل العموديه بالانتخاب»

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 01:33 م
مصطفي الضبع
طباعة
يعد العمده شخصيه هامة، بل ويعتبر إلى حد ما رئيس جمهورية القرية الذي يرجع اليه معظم العائلات وكبارها في حل مشاكلهم ويتم مشورته في كثير من الأمور التي تخص القرية والعلائلات من صلح وغيره بل شخصية لها دورها في القريه.

العمدة "ياسر مختار وهب الله" عمدة الحراجية، الذيـ أشار إلى أنه من مواليد 1977.

وفي بدايه الحوار:
كيف تم اختيارك لمنصب العمدة.. هل بالتوريث أم بالانتخاب وأيهما تفضل؟
لقد تم اختياري لمنصب العموديه بالتوريث، أما عن نفسي أفضل العموديه بالانتخاب؛ لأن ذلك يعطي حريه لأهالي القرية في أن تختار حسب وجهة نظرهم الشخصية.


في حاله وجود مشااكل بالقرية كيف تحل؟
في حالة وجود مشكله لها طباع خاص وتحل بإذن الله ومن فضله أن القرية هادئة بطبعها لاتوجد بها مشاكل إلا قليل وإن وُجدت سرعان ما تحل دون اللجوء للشرطة، فالترابط الأُسري بها وثيق ويوجد بها ترابط أُسري عن طريق صله قرابه والزواج من بعض وابن الخاله والعم والعمة فتعد مشاكلنا شبه محدودة.

في حاله وجود نزاعات كيف يتم الصلح؟
نأتي بطرفي النزاع، ونرى المشكلة ونحلها ونقرب وجهات النظر بين الأثنين، والسعي وراء المتخاصمين وانتشار الأمن داخل القرية حل المنازعات بسرعه لا أتركها تتراكم لأنه وارد أن يحدث بها أخطاء وبالتالي ستعوق البلد.

كيف يقضي العمدة يومة؟
أقضي يومي في حل مشاكل الناس بسرعة ونحاول أن نخف من أحمال الشرطه في النزاعات وخدمات الأهالي.


ماهي الإنجازات التي قدمتها للقرية اثناء توليك العمودية؟
لا استطيع أن تحدث عنها ولكن من يقول إنجازاتي ومجهوداتي هم أهل القرية نفسها.

ماالذي ينقص أهالي قرية الحراجية؟
بالنسبة لقريتنا وكل المصالح الحكومية متوفرة بها، عدا السجل المدني والمستشفى التكاملي، فهي قرية نموذجية.

هل اختلف دوار العمدة علي مدار الزمن؟
اختلف للأفضل وليس للأسوء لأنه الآن وجدت مناقشه ومشاورة لحل الموضوع وتقريب وجهات النظر بين الشباب والأهالي علي عكس ما كان في الوقت السابق، أما عن الشباب لايعطيك أي فرصة لتفرض رئيك علية.

هل تقلص دور العمده؟
لا بالعكس.

هل تأثر بالأحداث السياسية؟
بالعكس آيضا منصبه زاد.

لجوء بعض الأهالي إلى رجال الشرطة وأعضاء مجلس الشعب هل يقلل من نفوذك؟
علي العكس لأنه في نهاية الأمر يعود إلى العمدة.

كيف تري المشهد السياسي في مصر؟
ما أراه اليوم للأفضل والأحسن وأرى أن اللي جاي لمصر الحبيبه أكثر بكثير من الفترة اللي فاتت.

ماذا تمثل لأهالي القرية؟
أهالي القرية بالنسبة لي عن نفسي ياسر مختار، كل العائلات عائلتي وكل الأهالي أهلي، وكل أسره في البلد أحس بأنها أسرتي وأحبابي وأخوتي، لا أقوم بعملية التفرقة بين فلان،و فلان، أنا نشأت ابن قرية الحراجية يوم ما أتحدث أقول أنا "ياسر مختار عمدة الحراجية"، وليس ياسر محتار وهب الله ابن قبيلة جمعه.

عندما تكون هناك أمورًا ما بالقرية هل تقوم علي المشاورة أم غير ذلك؟
لابد من المشاورة

هل انضممت لأحزاب من قبل ؟
كنت أمين للحزب الوطني المنحل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads