المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الأضحى.. تكثيف النوبتجيات بالمستشفيات والوحدات الصحية.. فتح المجازر لذبح أضاحي الأهالي بالمجان.. حملات تفتيشية لضبط المخالفات.. تجهيزات الساحات العامة لإقامة الصلاة

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 02:29 م
إسراء عامر
طباعة
كثفت مديريات الصحة والأمن والأوقاف والطب البيطري والزراعة والصحة، استعداداتها في العديد من المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال من خلال توفير احتياجات المواطنين، ورفع حالات الطوارئ بالمستشفيات والمجازر والطرق السريعة والمرافق وتأمين المتنزهات وساحات الصلاة.

وتأتي خط التأمين في المحافظات على الوجه التالي:

محافظة المنوفية
تم وضع استعدادات مكثفه وخطة فعالة تنفذها مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والزراعة والاوقاف ومختلف الوحدات المحلية بالمراكز والمدن.

وأكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، أنه تم إعلان حالة الطوارئ وتكثيف النوبتجيات بالمستشفيات والوحدات الصحية لتقديم كافة الإسعافات اللازمة للحالات الطارئة وتشكيل لجان من الصحة والطب البيطري لمتابعةالمجازر ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة اللحوم.

وأشار عبد الباسط، إلى أنه قرر فتح المجازر لاستقبال أضاحي الأهالي بدون أي رسوم خلال أيام العيد وتكثيف التواجد الأمني بالشوارع والميادين؛ لإحكام السيطرة الأمنية والترتيب مع مديريتي الأوقاف والشباب والرياضة لتأمين المصلين، وتجهيز ساحات الصلاة بشكل كامل وتركيب بوابات إلكترونية للكشف عن أي مفرقعات فى مداخل الساحات.

ووجه المحافظ مديرية التموين، بضرورة التواجد الدائم بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لضمان توفير السلع الغذائية بالأسعار المناسبة وضمان سلامتها وتوفيرها من خلال منافذ الزراعة والقوات المسلحة، وتواجد إدارة المرور بالمحافظة بالشوارع والميادين للقضاء علي أية اختناقات مرورية وإحداث سيولة مرورية وفتح أبواب المتنزهات أمام المواطنين.

محافظة الغربية
أكد الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري، أنه سيتم ذبح أضاحي الأهالي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مُشيرًا إلى أن المديرية شكلت غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها، وتوفير الأطباء المدربين لتزويد المجازر بهم لمواجهة الزيادة المتوقعة في إعداد الذبائح، وتكليف أطباء المجازر بالعمل أيام العيد والتفتيش على اللحوم ومراقبة الأسواق ومحلات عرض وبيع اللحوم والدواجن والتنسيق مع الإدارات المعاونة سواء مباحث التموين أو الرقابة التموينية لشن حملات تفتيشية لضبط المخالفات.

كما أصدر اللواء أحمد ضيف، توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء بتكثيف حملات الرقابة على المباني ومنع بناء أدوار مخالفة، ومنع أي تعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد ومحاسبة من تهاون في آداء العمل وإحالته إلى التحقيق.

وشدد المحافظ على معاقبة أي متعد على الرقعة الزراعية وإحالته إلى النيابة، مؤكدًا أن قرارات الإزالة سيتم تنفيذها، سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء المخالف، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعيةـ وإزالة القائم منها، حفاظُا على الرقعة الزراعية بالمحافظة.

محافظة الأقصر
أعلنت مديرية الأوقاف الأقصر، عن انتهائها من تجهيزات الساحات العامة لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، وقال محمد صالح وكيل وزارة الأوقاف، إن المديرية جهزت 24 ساحة للصلاة علي مستوى مراكز ومدن وقري المحافظةـ مؤكدًا أنه غير مسموح تأدية الصلاة في غير الساحات المحددة، مضيفًا أنه يوجد بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن بالمحافظة بشأن تكثيف الخدمات الأمنية بالساحات.

محافظة البحر الأحمر
أكد رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف، تخصيص 18 ساحة لأداء صلاة العيد بمختلف المدن، مشيًرا إلى تواجد خطيب أساسي وأخر مساعد لكل ساحة بمدن المحافظة، حيث خصص لمدينة الغردقة 5 ساحات، و3 لسفاجا، و3 برأس غارب، وساحتين للقصير، و5 بمرسي علم، بالإضافة إلى المساجد الأخرى وهى 69 مسجدا موزعة على 7 مدن، 26 في الغردقة، و9 في رأس غارب، و7 في سفاجا، و16 بالقصير، ومسجدين بمرسى علم، و5 في شلاتين، و4 في حلايب.

محافظة كفر الشيخ
اكد اللواء سيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أنه تم الانتهاء من استعدادات المحافظة لـ"عيد الأضحى المبارك"، بالتعاون مع أجهزة الأمن ورؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات والأجهزة المختلفة على مستوى المحافظة، لرفع درجة الاستعداد خلال الأيام القادمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالمدن والقرى المختلفة.

وأشار محافظ كفرالشيخ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع جميع أجهزة المحافظة لتلقى أي شكاوي، والاستجابة الفورية لها ومتابعة الخدمات على مدار 24 ساعة.

محافظة القليوبية
أكد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، بالمجلس التنفيذى، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الاضحى المبارك في جميع مدن ومراكز المحافظة.

كما أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، عن استعدادها الكامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع حالات الاستعداد بجميع مجازر وأماكن الذبيح بالمحافظة وتزويدها بالأطباء البيطريين المتخصصين ووسائل الكشف الحديثة.

محافظة البحيرة
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد بالمديريات الخدمية "الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي والأوقاف والطب البيطري"، والوحدات المحلية لمتابعه الأسواق العامة والمرافق والخدمات والمستشفيات والنظافة، كما وجه بتكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية والطباقي ومحلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع تجميد اللحوم بدائرة المحافظة والعمل على توفير جميع السلع والمواد الغذائية وأسطوانات الغاز، مع وقف الإجازات بالنسبة لمفتشي التموين والأطباء.

كما استعدت مديرية الطب البيطري، بفتح المجازر الرئيسية والقروية بصفه منتظمة اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى آخر أيام عيد الأضحى، تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى أي شكاوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق تواجد جميع أطباء المجازر.

محافظة سوهاج
وجه الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، برفع درجة التأهب القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة وجميع المصالح الحكومية والخدمية بسوهاج، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وخاصة قيام مباحث تموين، والرقابة التموينية، والشرطة، والصحة، بتكثيف الحملات على مطاعم المستشفيات والنوادي ومحلات السوبر ماركت والفنادق والمطاعم وجميع المحال التجارية ومراكز البيع التي لها تعامل مع الجماهير في شراء مستلزمات العيد من المعروض من الأسماك واللحوم بجميع أنواعها والتأكد من صلاحيتها للإستخدام الآدمي.

وشدد المحافظ على ضرورة الـتأكد من صلاحية جميع الأختام المستعملة بالمجازر، وأصدر سيادته تعليماته للسادة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة توفير العمالة اللازمة ورفع المخلفات الصلبة من داخل المجازر.

كما أعلنت مديرية الطب البيطرى بسوهاج عن استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة مستمرة ومنتظمة يوميً،ا ودعم المجازر بأعداد كافية من الأطباء وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة، والتواجد اليومي داخل المجازر وتقديم كافة التسهيلات والخدمات داخل المجزر خلال أيام عيد الاضحى المبارك، ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانوني، والذبح خارج المجزر مع إتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظة قنا
أنهت محافظة قنا استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين خلال أيام العيد والعمل على حلها فورًا.

وأوضح محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، أنه سيتم تزويد جميع المجازر على مستوى مراكز المحافظة التسعة بأطباء بيطريين إضافيين لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال العيد وللتأكد من مدى صلاحية اللحوم وذبحها داخل المجازر الحكومية ومراعاة النواحي الصحية.

محافظة الاسكندرية
وجه الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، مديرى المستشفيات ومساعديهم، بوضع جدول نوباتجيات العيد قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، مع التأكد من تواجد الأخصائيين من جميع التخصصات في ظل الضغط المتوقع على المستشفيات نتيجة إغلاق العيادات الخاصة، فضلًا عن التأكد من وجود باقي أعضاء الفريق الطبي من الأطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية فى الأقسام الداخلية وبأعداد مضاعفة في أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وقرر حجازي، رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية بداية من أول شهر سبتمبر مع التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads