المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل داعشي في غارة جوية لطائرة بدون طيار

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 03:22 م
وكالات - أحمد قنديل
طباعة
لقي أحد عناصر تنظيم القاعدة مصرعه، وجرح إثنان آخران اليوم، الثلاثاء، في غارة لطائرة من دون طيار في جنوب اليمن حيث ينشط الجهاديون.

وقال مصدر أمني – حسبما أفادت فضاية "الغد" الإخبارية، إن «عنصرا من تنظيم القاعدة قتل وأصيب اثنان آخران في غارة جوية لطائرة بدون طيار، يرجح أنها أمريكية استهدفت مركبة لعناصر التنظيم، كانت تقف أمام منزل في الأطراف الشرقية لمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة»

وكان 7 عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة قتلوا في قصف نفذته طائرات من دون طيار، الأربعاء الماضي، في محافظتين يمنيتين.
وقال مسؤول أمني حينذاك، إن 4 عناصر مفترضين من التنظيم الجهادي قتلوا عندما استهدفت طائرة من دون طيار مركبة يستقلونها كانت متجهة من مدينة عتق مركز محافظة شبوة في جنوب البلاد، إلى مديرية نصاب.
وإلى الشرق من صنعاء، قتل ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار، استهدفت مركبة يستقلونها في منطقة صحراوية بمحافظة مأرب، بحسب ما أفاد مصدر أمني ثان.

وأستفادت الجماعات الجهادية كالقاعدة وتنظيم داعش ، من النزاع في اليمن منذ أكثر من عام بين قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب البلاد.

وبدأ التحالف العربي في مارس 2015 عملياته لدعم قوات هادي في مواجهة المتمردين الذين سيطروا على صنعاء في سبتمبر 2014، وتابعوا التقدم ليسيطروا على مناطق أخرى في الوسط والجنوب، وتمكنت قوات هادي بدعم مباشر من قوات التحالف، من استعادة خمس محافظات جنوبية من المتمردين صيف 2015.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads