المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحياء بورسعيد تُكثّف من نشاطها استعدادا لعيد الأضحى والعام الدراسي الجديد

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 03:40 م
المواطن
محمد يحيي
طباعة
تُكثّف أحياء محافظة بورسعيد، من أعمالها اليومية لرفع كفاءة شوارعها تنفيذًا لتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لرؤساء الأحياء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وذلك بالتزامن مع قرب عيد الاضحي المبارك وبدء العام الدراسي الجديد.

وتواصل مبادرة "حلوة يا بلدي"، أعمالها للاسبوع الثاني على التوالي، حيث انتقلت جهودها إلى حي المناخ والعرب وذلك بمشاركة من جميع الأجهزة التنفيذية المعنية والقوات المسلحة وقوات الأمن.

فقد قامت المبادرة في حي العرب بإنهاء مشكلة بأحد المربعات أمام مداخل العمارات بحي الكويت بتواجد بركة مائية نتجت عن تسرب مياه الصرف الصحي.

كما تم رفع كفاءة شارع أسوان بداية من أول شارع النصر ووصولا الي قبل شارع عادل الشربيني، حيث تم تجريف جميع الأرصفة من الرمال وكذلك كنسها وكنس جميع مناور مساكن حي الكويت فيه تم رفع حوالي 30 متر مكعب من الرمال لتظهر المنطقة بالشكل الملائم للسكان، وأسفرت أعمال المبادرة أيضًا عن أعمال تجميل بقص وتهذيب النخيل بشارع طرح البحر على رصيف مدرسه بورسعيد التجريبية للغات وعلى رصيف المتحف الحربي.

وقد أسفرت الحملة المجمعة التي نظمها القائمون علي المبادرة للقضاء على جميع ما يشوه شكل المدينة، من قمامة واشغالات وصرف صحي وانتشار القوارض والحشرات والزراعات العشوائية والرمال أسفل الأرصفة عن إزالة ورفع ٨ أشغال مخالفة.

كما أصدر المهندس جمال الباشا رئيس الحي (33)، قرار إزالة أبراج حمام بنطاق الحي حفاظًا على البيئة ومنعًا لانتشار الأمراض.

وعلي التوازي قامت مبادرة "حلوة يابلدي"، بنطاق حي المناخ بأعمال رفع القمامة والمخلفات والتطهير والرش لمكافحة القوارض والحشرات عقب أعمال النظافة وتسليك وتطهير بلوعات الصرف الصحي بأكثر من منطقة سكنية منها منطقتي الحرية والسلام تمليك فضلا عن الشوارع ورفع كفاءتها.

وفي سياق آخر تستمر باقي الاحياء في أعمالها اليومية، حيث يقوم الآن حي الزهور برئاسة المحاسب محمد عبدالفتاح برفع مستوي النظافة داخل المقابر استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك وذلك برفع القمامة والمخلفات والهيش والخوص باب (3،2)، وذلك بمعدات وسيارات الحي، فضلًا عن استكمال أعمال الرصف بشارع سعد زغلول وصب البلدروات علي جانبي الطريق وتبليط الجزيرة الوسطي، إضافًة إلى أعمال تنظيف الحدائق وتقليم الأشجار ورفع المخلفات وإزالة كافة الاشغالات والأكشاك بشارع سعد زغلول امام بوابات المقابر بمعاونة شرطة المرافق.

كما تابع المهندس عفيفي محمد أحمد رئيس حي غرب، سير العمل للخطة الموضوعة لتطوير المدخل الغربي لمحافظة بورسعيد ووضع اللمسات الفنية والتاريخية والذي يرقى بأحفاد ٥٦ وتاريخ المدينة الباسلة، وكذلك استمرار العمل لدهان البلدورات والفواصل بين الطريق السريع باللونين الأبيض والأخضر، كما واصل الحي أعمال النظافة بالمناور بعمارات منطقة المناصرة وتم فتح الطريق وتسيير المرور بعد سحب أحد السيارات العالقة به، ومعاونة رجال المرور كما تم رفع وأزالة الرمال المتراكمة على جانبى طريق بورسعيد دمياط.

هذا قام حي الضواحي برئاسة السعيد رخا، بتحويل المسار المروري لشارع مصطفى كامل لاستكمال أعمال الحفر بمشروع الصرف الصحي بالقابوطي وغلق الشارع أمام سيارات النقل والأجره لمده قد تصل إلى 10 أيام وتحويله ليمر من خلف مصنع السيد متولي مرورًا بطريق كوبري الشاحنات.

كما تابع رئيس الحي، أعمال رفع تجمعات القمامة والمخلفات خلف مجمع مواقف الركاب، كما تفقد أعمال شفط وسحب المياه بمنطقه مبارك وخلف مسجد سرحان، كما قام بنقل أحد الحواجز الخرسانيه (نيو جيرسي) بمحيط قسم شرطه الضواحي ورفع القمامة والمخلفات من المنطقة.

وقد قام حي الشرق بأعمال إعادة الشيء لأصله بشوارعه وقامت إدارة الورش بأعمال تصليح الكراسي الخاصة بالمدارس ورفع الرمال والمخلفات من فناء مدرسة التحرير كما واصل أعمال النظافة ورفع المخلفات وذلك خلف مبني الرقابة الإدارية، وقامت حملة من الحي بمتابعة سير أعمال الكافتيريا التي أنشأت على شاطىء البحر والتنبيه عليهم بالالتزام بالمساحات المقررة لهم.

كما تم تنفيذ قرار رقم 14 لسنة 2014 بشأن إخلاء العقار رقم 7 بشارع الجيش وأحمد ماهر، وبالفعل قامت حملة مكبرة من ديوان عام حي الشرق بالتعاون مع المرافق والشرطة إخلاء العقار بالقوة الجبرية حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

كما شنت هناء الشربيني رئيس مدينة بورفؤاد، عدد من الحملات الصباحية والمسائية بقيادتها لأعمال النظافة ورفع المخلفات مع الكنس والتجريف بعدة مناطق منها الحزب الوطني مع التنبيه على المواطنين بالمشاركة بالحفاظ على نظافة المكان بعد الحملة، كما استقبلت رئيس المدينة عدد من المواطنين بمكتبها للاستماع لشكواهم والعمل علي سرعة حلها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads