المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الثقافة» تؤكد على وجود فرص للتعاون مع دول القرن الإفريقي

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 04:47 م
أمنية هاني
طباعة
أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عصام فايد، ووزير الثقافة، حلمي النمنم، خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، على وجود فرص مهمة للتعاون مع دول القرن الإفريقي، خاصة الصومال.

وأكد فايد، على ضرورة تشكيل مجموعات تعمل على أرض الواقع لتقديم الدراسات والأبحاث للوصول إلى أفضل النتائج للاستفادة من الاتفاقيات الموقعة مع دول القرن الإفريقي.

وأشار إلى أن مشروعات المزارع المشتركة بين مصر والصومال وتبادل الثروات بين البلدين تحتاج إلى دراسة واعية لتنسيق المصالح المشتركة، وأن الاستثمار الحيواني والإنتاج السمكي من أفضل الاستثمارات المصرية في دولة الصومال.


كما أكد أن فرص الاستثمار في القطاع الزراعي واعدة وأن هناك دولًا مثل السودان وتنزانيا بها ميزات نسبية في الاستثمار، وأنه يستعين بمجموعات عمل داخل الوزارة لدراسة كل الملفات المطلوبة في هذا الصدد.


وطالب النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، بضرورة اهتمام وزارة الزراعة باستغلال الاتفاقيات مع دول "القرن الإفريقي" واستثمارها من أجل التنمية في مصر، مؤكدًا أن البرلمان يتابع كل الاتفاقيات، ويبحث مدى أهميتها من عدمها.


وقال وزير الثقافة حلمي النمنم إن دولة الصومال تكتسب أهمية خاصة لدى مصر، لا سيما فيما يتعلق بأمن البحر الأحمر، معربًا عن استعداده لتنظيم أسبوع ثقافي في الصومال في أكتوبر المقبل بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads