المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الكهرباء ردًا على شكاوى المواطنين: «العداد الإلكتروني أفضل من القديم»

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 06:30 م
نرمين سلامة - تصوير محمد يونس
طباعة
بعد رصد عدسة "المواطن" شكوى بعض المواطنين عن شركة الكهرباء، أجرت "المواطن" حوار مع أحد المسئولين بالشركة للرد على تلك الشكاوى.

وصرح مسعد رئيس قطاع الشئون القانونية لعدسة "المواطن" بأنه تم وضع خطط استثمارية،بالإضافة لزيادة محطات ومولدات الكهرباء، مُضيفًا أنه لايوجد قطع كهرباء لتخفيف أحمال إإنما عطال فقط.


وذكر أنه ن يوجد خطة كاملة للصيانة في كل شتاء؛ لأن الضغط في الاستخدام يكون وقت الصيف بشكل أكبر.

وأضاف أنه بالنسبة لحدوث أخطاء في نقل المحصلين لأرقام العداد هو أمر وارد، ولكن يوجد متابعة عند وجود اختلاف في فاتورة، وأرقام عداد المستهلك، حتى يتم الكشف عن الخطأ باستمرارية المتابعة والمعاينة.

وقال إنه يوجد 4 مراكز لتلقى الشكاوى، ويتم الرد في خلال 24 ساعة،بالإضافة إلى 4 خطوط تليفون وفاكس، وعن طريق الرسائل القصيرة، وتم تزويد خصية جديدة وهي الواتس اب.

وعلى جانب آخر أوضح إن العداد الإلكترونى الجديد ينبه المواطن باستهلاكه، بما يتناسب مع ظروفه المعيشية، ويمنع مشاكل المحصلين في تحصيل أرقام العداد القديم.


وذكر أن تحصيل قيمة القمامة على فاتورة الكهرباء صدر بقانون، وأن شركة الكهرباء ليس لها علاقة بتحصيل القمامة من المواطنين في منازلهم، مضيفًا أن الضريبة المضافة على إيصال الكهرباء لا تزيد عن 10 قروش فقط لا غير ولا يوجد أي دمغة آخرى.

وأضاف أنه يوجد على 50% من مبانى الكهرباء محطات طاقة شمسية، قائلًا:" هنبدأ نعتمد علية بشكل أساسي"، موضحًا أنه إن أراد المواطن استخدام الطاقة الشمسية في تلك الحالة يتم تركيب عداد يسمى "عداد تبدلي".


وذكر أن الوزارة تعاقدت مع شركتين سيمنز، وجنرال لاكترك، مشيرًا إلى أ،ه يوجد محطة رابعة إذا تم البِدء فيها سيتم توفير الكهرباء بشكل كبير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads