المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن تعرض مكافأة بقيمة 3 ملايين دولار للقبض على إرهابي

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 07:48 م
وكالات
طباعة
رصدت الولايات المتحدة الثلاثاء مكافأة قدرها ثلاثة ملايين دولار لمن يقدم أي معلومة تؤدي إلى القبض على ضابط طاجيكي سابق، دربته الولايات المتحدة لكنه انشق وانضم إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

وغولمورود حليموف (41 عاما)، كولونيل سابق في الوحدات الخاصة للشرطة التابعة لوزارة الداخلية الطاجيكية.

وبعدما اعتمد كقناص، تلقى حليموف خمس دورات تدريبية في الولايات المتحدة وطاجيكستان بين العامين 2003 و2014، ممولة من برنامج مكافحة الإرهاب التابع للخارجية الأميركية، بحسب مسؤولين أميركيين.

إلا أنه أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية العام الماضي، وظهر في مايو في شريط فيديو نشر على الإنترنت شاهرا بندقية قنص ومتوعدا بـ"الجهاد" في روسيا وطاجيكستان والولايات المتحدة.

ولم يتم تحديد مصدر الفيديو بشكل رسمي، إلا أنه قد يكون صور في شرق سوريا.

وكانت واشنطن صنفت حليموف في سبتمبر 2015 "إرهابيا دوليا". وعرضت السلطات الأميركية الثلاثاء مكافأة قدرها ثلاثة ملايين دولار في إطار برنامج "مكافآت من أجل العدالة".

ووصفت الخارجية الأميركية الجهادي بأنه "قيادي بارز" في تنظيم الدولة الإسلامية ومسؤول عن عمليات التجنيد للجماعة المتطرفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads