المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السلطات التركية تعتقل قائد شرطة اسطنبول السابق وآخرين

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 07:55 م
وكالات
طباعة
ألقي القبض على قائد شرطة سابق وعدد من المحافظين والصحفيين في تركيا اليوم الثلاثاء في إطار التحقيقات في الحركة التي تقف وراء انقلاب فاشل الشهر الماضي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية التركية .

يأتي ذلك، فيما قالت السلطات اليونانية إن رجلا يزعم أنه قاضيا يواجه الاضطهاد في تركيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة يوم 15 يوليو وصل إلى جزيرة خيوس شرقي بحر ايجه على متن قارب مع مجموعة صغيرة من اللاجئين.

ذكرت وزارة التجارة البحرية أن التركي البالغ من العمر 48 عاما اعتقلته السلطات لأنه دخل اليونان بشكل غير شرعي.

وقال مسؤول في الوزارة للسلطات إنه سيطلب اللجوء إلى اليونان.

يعقد مسؤولو اللجوء في اليونان حاليا مقابلات مع ثمانية عناصر بالجيش التركي توجهوا على متن مروحية عسكرية إلى مطار شمالي البلاد يوم 16 يوليو طلبا للحماية.

ينفي الطيارون الستة بالإضافة على اثنين من الفنيين كانوا على متن المروحية تورطهم في الانقلاب، وطلبت تركيا تسليمهم.

خلال الأسبوع الماضي، دخل سبعة مواطنين أتراك اليونان سرا، وادعوا أنهم فارون من حملة القمع التي شنتها الحكومة التركية بعد المحاولة الانقلابية.

واليوم الثلاثاء، اعتقل رئيس شرطة اسطنبول السابق حسين جابكين، ومحافظ لم يتم الكشف عن اسمه، واثنان من حكام المناطق اليوم الثلاثاء بناء على أوامر من مكتب رئيس الادعاء العام في اسطنبول، بعدما ظهرت أدلة جديدة في تحقيقاتها بشأن تمويل الحركة التي يقودها رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

ولفتت وكالة أبناء الأناضول الرسمية التركية إلى أن جابكين اعتقل في مدينة ازمير غربي البلاد.

تزعم أنقرة أن غولن كان مسؤولا عن أعمال العنف في محاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو / تموز، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 270 شخصا.

وينفي غولن أي تورط في الأمر.

يشار إلى أن محافظ اسطنبول السابق، حسين عوني موتلو، ونائب المحافظ وثلاثة من رؤساء البلديات من بين الذين وضعوا تحت الإقامة الجبرية في وقت سابق هذا الشهر في إطار تحقيقاتها في المحاولة الانقلابية.

ذكرت الأناضول أنه تم اعتقال تسعة صحفيين أيضا اليوم الثلاثاء في حملة أمنية باسطنبول وأنقرة ومحافظة كوجالي شمال غربي البلاد.

جاءت هذه الحملة بعدما أصدر مكتب المدعي العام في اسطنبول أوامر اعتقال الثلاثاء بحق 35 صحفيا بتهمة ارتباطهم بحركة غولن.

غادر 18 صحفيا البلاد بالفعل، ولا تزال السلطات تبحث عن الثمانية المتبقين.

في السياق ذاته، لفتت الأناضول إلى أن اثنين برتبة كولونيل متهمين بتنسيق الوحدات العسكرية في اسطنبول ليلة الانقلاب وضعا تحت الإقامة الجبرية الثلاثاء. اعتقل الكولونيل نيبي غازنلي والكولونيل مسلم كايا في محافظة كونيا في وقت سابق هذا الشهر ونقلوا إلى اسطنبول.

قالت الأناضول إنهما اعترفا خلال شهادتيهما بمحاولة الانقلاب، لكنهما نفيا أنهم عضوين بحركة غولن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads