المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التربية والتعليم»: 751 طالب شاركوا في الرحلات الاستكشافية بـ6 اكتوبر

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 11:03 ص
محمد العطار
طباعة
قام قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، بتنظيم زيارات لطلاب المدارس من مختلف محافظات الجمهورية إلى المدينة الإستكشافية بالسادس من أكتوبر.

قال هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، أن هذه الزيارات كان لها بعد علمى، وتربوى يعمل على إثراء شخصية الطلاب، حيث تضمنت الزيارات جولة خارجية، وزيارة نماذج للعمارة فى عصور مصر المختلفة:(الفرعونية، القبطية، الإسلامية)، وجولة فى متاحف العلوم المتكاملة، ومتحف علوم الفضاء، والمتحف الجيولوجى، بالإضافة إلى زيارة المسرح التعليمى المجسم.

وأضاف أن الزيارات أثمرت عن زيادة فهمهم لكثير من القوانين العلمية وتطبيقات للمناهج الدراسية، وقد طالب الزائرون من الطلاب بتكرار زيارة المدينة مرة أخرى خلال العام الدراسى الجديد؛ لأنها فتحت أمامهم آفاقًا جديدة للمعرفة، وعمقت فهمهم للمواد العلمية التي يدرسونها.

ومن جهته، أكد أحمد المصرى رئيس الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية، أن هذه الزيارات قام بها (751) طالبًا وطالبة خلال الفترة من14 أغسطس وحتي 28 من أغسطس الجاري، حيث قام بزيارتها 315 طالبًا وطالبة من مديرية الدقهلية التعليمية، و153 طالبًا وطالبة من مديرية الإسماعيلية التعليمية، و104 طلاب وطالبات من مديرية الإسكندرية التعليمية، و76 طالبًا وطالبة من مديرية دمياط التعليمية، و57 طالبًا وطالبة من مديرية شمال سيناء التعليمية، و46 طالبًا وطالبة من مديرية جنوب سيناء التعليمية.

جدير بالإشارة أن الزيارات مستمرة حتي 1192016؛ لتحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة المتنوعة فى المدارس خلال فترة الإجازة الصيفية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads