المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول يمني: 15 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار اليمن

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 12:12 م
وكالات - أحمد قنديل
طباعة
قال عبد الرقيب سيف وزير الإدارة المحلية اليمني، أن إعادة بناء اليمن الذي مزقته الحرب قد تكلف 15 مليار دولار، مشيرًا بذلك الى رقم حدده البنك الدولي.

وقال سيف، خلال ورشة عمل حول إعادة الأعمار بعد إنتهاء النزاع في اليمن، إن "البنك الدولي أعطى رقمًا تقديريًا هو 15 مليار دولار، لكن الوزير لم يذكر تفاصيل بشأن توزيع هذا المبلغ، ومنذ نهاية يوليو، أستعاد النزاع المستمر منذ قرابة 17 شهرًا بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، حماوته الميدانية المعهودة بعد أشهر من الهدوء النسبي الذي ترافق مع مشاورات سلام في الكويت رعتها الامم المتحدة.


جدير بالإشارة أن نزاع اليمن أدي إلى مقتل اكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين منذ آذار/مارس 2015، بحسب الامم المتحدة. كذلك، بات نحو 80 بالمئة من السكان في حاجة الى مساعدات انسانية.

وفي سياق متصل جددت مقاتلات التحالف العربي اليوم، الأربعاء غاراتها الجوية على موقع عسكري يسيطر عليه الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء. وقالت مصادر إن المقاتلات جددت غاراتها على مقر الكلية الحربية الواقعة في قبضة الحوثيين وقوات صالح في منطقة الروضة.

وبحسب المصادر، شنت مقاتلات التحالف العربي، نحو 15 غارة جوية على الكلية الحربية منذ أمس الثلاثاء، كما استهدفت غارات أخرى منازل قيادات حوثية في المنطقة نفسها.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads