المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خورشد» ومحافظ الوادي الجديد يستعرضان الفرص الاستثمارية بالمحافظة

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 02:47 م
طباعة
استعرضت وزير الاستثمار داليا خورشيد مع محافظ الوادي الجديد محمود عشماوي اليوم الأربعاء الفرص الاستثمارية بالمحافظة في مختلف المجالات، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار محمد خضير.
أكدت خورشيد، خلال اللقاء، على أهمية المحافظة لما لها من مقومات حيث تتمتع بأكبر نسبة سطوع للشمس خلال العام ما يؤهلها لإقامة مشروعات طاقة شمسية، بالإضافة إلى مشروعات الثروة الحيوانية.
من جانبه، قال المحافظ إن هناك 199 فرصة استثمارية جاري تسعيرها من قبل الهيئة العامة للخدمات الحكومية بإجمالي 15595 فدانا، وتكلفة استثمارية تبلغ 55.8 مليار جنيه يمكن أن توفر 46 ألف فرصة عمل، لتكون جاهزة في انتظار مستثمرين جادين.
وأضاف عشماوي" هناك 10022 فدانا (ست قطع أراض) تم طرحها، والإعلان عنها للاستثمار بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 703 ملايين جنيه توفر ما يقرب من ألفي فرصة عمل لأبناء المحافظة، ووعدت الوزير بمناقشة الفرص المتعلقة بالطاقة الشمسية مع وزير الكهرباء".
وتناول اللقاء نتائج الزيارة الميدانية التي قام بها وفد هيئة الاستثمار لمحافظة الوادي الجديد أوائل شهر يوليو الماضي، وقيام لجنة البت التابعة للهيئة بإنهاء إجراءات بالبت في 18 قطعة أرض للاستثمار الزراعي (منها ست قطع تمت بالتخصيص لتقدم مستثمر واحد فقط لها، و12 قطعة تمت بالقرعة العلانية بين 63 مستثمرا) بإجمالي مساحة كلية 5405 أفدنة، وبتكلفة استثمارية تبلغ 138.277 مليون جنيه من المتوقع أن توفر أكثر من 1070 فرصة عمل.
ويبلغ عدد الشركات المؤسسة بمحافظة الوادي الجديد 507 شركات بإجمالي رأس مال 1.6668 مليار جنيه توفر ما يقرب من 15402 فرصة عمل يخدمها مكتب استثمار بمقر ديوان عام محافظة الوادي الجديد تابع لفرع خدمات الاستثمار بأسيوط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads