المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي لحقوق الإنسان" يكرم صناع "جراند أوتيل" و"الميزان"

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 01:26 ص
طباعة
كرم "المجلس القومي لحقوق الإنسان"، صناع مسلسلي "جراند أوتيل" و"الميزان"، باعتبارهما من الأعمال المتميزة في مجال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، التي عرضت في 2016.

وتسلم صناع وأبطال المسلسلين، دروع التكريم مساء الأربعاء، التي سلمها محمد فايق، رئيس المجلس، والمخرجة إنعام محمد علي رئيسة لجنة اختيار الأعمال الفائزة.

وحضر صناع وأبطال المسلسلين وبينهم الفنانة غادة عادل، أحمد فهمي، من فريق "الميزان"، كما حضر من صناع "جراند أوتيل"، مؤلفه تامر حبيب وأبطاله عمرو يوسف وأنوشكا وأمينة خليل.

كما كرم المجلس الفنانة منى زكي، خلال الحفل، باعتبارها من الفنانات اللاتي قدمن أعمالاً متميزة في مجال نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان.

وقال محمد فايق، رئيس المجلس، في كلمة خلال الاحتفال، إن الفن الراقي هو الذى يستطيع أن يصل لوجدان وفكر المواطنين ويحرك الضمير الإنساني بالحب والاقتناع، مشيرا إلى أن مجال حقوق الإنسان يعد أهم الحلقات التي تحكم العلاقة بين الدولة والمجتمع.

وأضاف أن تكريم بعض الفنانين، اليوم، حقهم الأصيل بعد الأدوار الدرامية التي قدموها خلال شهر رمضان واهتموا فيها بجانب حقوق الإنسان.

وقال جمال فهمي، عضو المجلس، إن حقوق الإنسان ومبادئها منظومة متكاملة، ونحن ندافع عن سلامة العقول وسلامة الأرواح ، ومن هنا فإن الفن له أهمية مزدوجة وأداة خطيرة للتنوير والتثقيف.

من جانبه .. قال الناقد السينمائي طارق الشناوي، عضو لجنة اختيار الأعمال المكرمة، إن اللجنة استندت إلى معايير "فنية بحتة وتم تقييمهم بناء على ما قدمته لحقوق الإنسان وللمواطن بشكل خاص وماهي رسالتها" .

وأوضح "الشناوي"، للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العملين المكرمين جرى اختيارهما من بين 30 عملا دراميا، عرضت خلال شهر رمضان الماضي.

وشهد حفل التكريم حضور عدد كبير من الفنانين بينهم محمد محسن، هبة مجدي. كما حضر نقيب الصحفيين يحيى قلاش، اللواء أبو بكر عبد الكريم، المتحدث الإعلامي السابق باسم وزارة الداخلية.

وضمت لجنة التحكيم في عضويتها، إلى جانب الشناوي، طارق زهدي، كرم النجار، وبرئاسة المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads